العربية: تكشف دور القيادي اليمني الزنداني في تجنيد وتدريب عناصر إرهابية ودعم إخوان السعودية

 

أكد عضو سابق في تنظيم الإخوان المسلمين، في السعودية، أن القيادي اليمني عبدالمجيد الزنداني، أشرف على عمليات تدريب وتجنيد عناصر إرهابية، لصالح الجماعة، كما لعب دوراً بارزاً في جمع الأموال والتبرعات.

وقال خالد السبيعي، في تصريحات لبرنامج “سؤال مباشر” على قناة العربية، إن دور الزنداني كان رائداً في التنظيم الدولي، وساهم في عمليات جمع الأموال من دول الخليج لصالحه، وأشرف مباشرة على عمليات التجنيد والتدريب لعناصره الإرهابية.

وأضاف إن الزنداني وطارق السويدان ويوسف القرضاوي، وسعيد بن ناصر نماذج فعالة في التنظيم الدولي للإخوان، وكانوا يجوبون مدن المملكة العربية السعودية ودول الخليج، للتغرير بالشباب والأطفال، وتنظيم عمليات الإخوان المالية، وجمع التبرعات من التجار لدعم أنشطتهم الإرهابية في جميع الدول بما فيها السعودية هدفهم الأول”.

وكشف السبيعي عن سبعة تنظيمات في المملكة منتمية للتنظيم الدولي للإخوان، وأبرزها: تنظيم نجد، والمصري، والزبيري، والحجازي، والدولي، والسروري، وحمد الصليفيح، مشيراً إلى أن قيادات التنظيم كانت تستغل مواسم الحج والعمرة لزيارة السعودية والقيام بعمليات تنظيم وزيارات واسعة لمكونات التنظيم التي تعيش معظمهم في سراديب تحت الأرض”.

وبين العضو السابق أن لدى التنظيم الإخواني مراكز معلومات متطورة في جميع الدول ترصد جميع المعلومات حول أوضاع كل دولة وبأدق التفصيل، أكثر من أي جهاز استخباراتي سري، موضحاً أنه يقوم بنشر تلك المعلومات على العناصر التنظيمية الجديدة من أجل إبهارهم بقدرتهم في الحصول على المعلومات خاصة وإن كانت تتوافق مع ما يجري في الواقع المعاش داخل الدولة.

وحول عودة طالبان في أفغانستان إلى الواجهة، قال السبيعي، إن عودتها مرتبط بفشل تنظيم الإخوان فيما يسمى بثورات الربيع العربي، فكان لا بد من العودة للتنظيم عبر بوابة طالبان، التي ستكون مغايرة وتفقه مع اليسار، حيث ليست طالبان الحالي، كما كانت طالبان الملا محمد عمر، وسيكون هدفه الأول، هو نفس هدف تنظيم الإخوان، مهاجمة السعودية وقياداتها.

قد يعجبك ايضا