“نقابة الصحفيين” تدين احتجاز “أمن حماس” لعدد من الصحفيين وتهديدهم ومنعهن من تغطية الاحداث

وكالة وطن 24 الإخبارية : أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ما تقوم به أجهزة أمن حماس في قطاع غزة من احتجاز عدد من الزملاء الصحفيين وتهديدهم ومنعهم من التغطية وتفتيش جوالاتهم وكاميراتهم.

وأفادت “النقابة”، أنه تم اعتقال الصحفيين “محمد البابا”، من الوكالة الفرنسية ، و”بشار طالب” لمدة ٤٠ دقيقة في مركز جباليا .

وأكدت “النقابة”، أنه تم تفتيش الكاميرات وحجز جوال الصحفي “البابا”، بالإضافة إلى الاعتداء على الصحفي “ايهاب فسفوس” وحجز هاتفه،.

وتابعت” النقابة”، أن أجهزة حماس الأمنية  هددت  الصحفيين” فؤاد جرادة” مراسل تلفزيون فلسطين، و”محمد أبو عون” مصور قناة عودة والصحفي “محمد الحداد”.

وأشارت “النقابة “،إلى أنه هدد الصحفين فؤاد جرادة معمر أبو طبيخ، من خلال الاتصال عليهما من “رقم خاص”، بعدم ممارسة أي عمل صحفي حول الحراك الشعبي.

ولفتت” النقابة” أنها تنظر بعين الخطورة لهذه الاعتقالات والاعتداءات والتهديدات والتي تمنع الصحفيين من ممارسة عملهم المهني.

طالبت “نقابة الصحفيين” ،المؤسسات الحقوقية بسرعة التدخل والافراج عن الزملاء المعتقلين واعادة أجهزتهم ووقف التهديدات بحقهم واتاحة المجال لكل الصحفيين لأداء عملهم.

وأكدت “النقابة”، أنها تتابع كل الاعتداءات والانتهاكات بحق الزملاء والزميلات الصحفيين وتدعوهم الى التواصل معها في حالة اي انتهاك يتعرضون له.

قد يعجبك ايضا