عائلة البحيصي في غزة: حادثة وفاة ابنتنا “هيا” لن تمر دون محاسبة الفاعلين

 

نشرت عائلة البحيصي من قطاع غزة، يوم الأحد، بيان توعدت فيه بمحاسبة المسؤولين عن وفاة ابنتهم هيا البحيصي.

وقالت في بيان لها:”لقد فُجعنا جميعا بالخطب الجلل والحادث الأليم المستنكر الذي ألمَّ بنا جميعا , بفقد ابنتنا الغالية على قلوبنا هيا محمد ابراهيم البحيصي، ذات ال 27 ربيعا إثر اهمال طبي لا مبرر له  بمستشفى الحلو الدولي بتاريخ 11_6_2021.

إن من أصعب الأمور علي النفس إن ينعي الإنسان صديقاً حميماً أوأخاً وفياً وابناً باراً او ابنة صوامة قوامة تحلم بالحياة والإنجاب  في لحظة لا يكاد العقل أن يصدقها ولا المنطق أن يحللها.

وإننا في عائلة البحيصي ومنذ اللحظة الأولى آمنا إيمانا مطلقا بقدر الله وقضائه وبحكمه وإرادته رغم ما اعتصر قلوبنا من ألم وما أوجعنا من فقد , لكن قدر الله نافذ لا محالة .

وحرصا منا على الحفاظ على بنية مجتمعنا الفلسطيني و لَبِنةِ نسيجنا الوطني لم نقم بأي تصرف من شأنه أن يخلق حالة من التوتر أو الفوضى , درءا للفتن وحقنًا للدماء .

إننا ومنذ هول الصدمة تماسكنا وربطنا على الجرح وعصبنا على الألم آملين أن تمضى الأمور كما اعتدنا عليه في مجتمعنا العشائري الفلسطيني .

وقد استقبلنا الجاهات والمخاتير ورجال الإصلاح كما جرت العادة على أن من يبدأ أمرا يكمله حتى النهاية، لكننا فوجئنا بمماطلة وتسويف للأمر على غير المعتاد
وإننا في عائلة البحيصي نؤكد على حقوقنا الشرعية والقانونيةو العرفية والعشائرية التي لن نتنازل عنها  تجاه الحادث الأليم الذي أودى بحياة ابنتنا هيا البحيصي شهيدة الاستهتار والإهمال الطبي , لنكون بداية وقف شلال دماء أصاب مجتمعنا الفلسطيني لنحق الحق وندحض الباطل .

و لدينا كافة الأوراق والتقارير الطبية التي تثبت صحة روايتنا وصدق قولنا بما لا يدع مجالا للشك.

وإننا من موقع مسؤوليتنا العائلية نحمل مستشفى الحلو الدولي وعلى رأسها الطبيب ثروت الحلو المسؤولية الكاملة عن دماء ابنتنا هيا البحيصي التى قضت إثر إهمال طبي .

كما ندعوا الجميع أن يقف عند حدود مسؤولياته عرفيا وعشائريا وقانونيا وشرعيا.

و نؤكد أن هذا الحادث الأليم لن يمر دون محاسبة الفاعلين”.

قد يعجبك ايضا