الكتلة الاخونجية في جامعة بير زيت – عنصرية واقصاء وتفرد واعتداء على الشهداء

وكالة وطن 24 الاخبارية – كشرت حماس الاخونجية عن انيابها، و اظهرت فكرها المريض، في جامعة بيرزيت. حيث رفض مجلس الطلبة الذي تقوده (الكتلة الاسلامية – حماس) التوقيع على نشاط رسم جدارية في الجامعة للشهيدين جواد و ظافر الريماوي نظمه طلبة تخصص الفنون المعاصرة، وهو ضمن عمل لجنة التخصصات رغم موافقة عمادة شؤون الطلبة، حيث تقوم الكتلة الاسلامية بعرقلة الإجراءات .

جواد وظافر الريماوي
جواد وظافر الريماوي

القطب الطلابيالذراع الطلابي للجبهة الشعبية  استنكر ما تقوم به الكتلة الاسلامية واستهجن هذا الموقف و اصدر بيانا دعا  فيه  الكتلة الإسلامية للتخلي عن نهج التفرّد والاقصاء و عن أسفه لما تمارسه الكتلة الإسلامية في مجلس الطلبة من قمع وسيطرة. واستهجن كذلك ممارسات الكتلة في مجلس الطلبة وتعاملها مع الحركات الطلابية.

وذكر القطب في البيان عدداً من الممارسات الاقصائية التي تقوم بها الكتلة الاسلامية ، حيث قال إنها:

    • ترفض بشكل مستمر التوقيع على أنشطة لجان المجلس .
    • لا تبلغ الحركة الطلابية ولجان المجلس باجتماعات العمادة وإدارة الجامعة واضطرار العمادة للتواصل مع كل جهة على حدة.

ووجه بيان القطب الطلابي تساؤلات للكتلة الاسلامية  : 

  • لماذا تودون احتكار الاجتماعات؟
  • هل صوت كتلة واحدة أقوى من الصوت الموحد؟
  • هل تفضلون أن تكون عمادة شؤون الطلبة في الوسط بيننا أم أن نكون موحدين أمام عمادة شؤون الطلبة وإدارة الجامعة. وهل الوقوف أمام باب الاجتماع يحدد من يدخل إلى الاجتماع؟.

كما لفت القطب في بيانه إلى أن الكتلة الاسلامية  تستغل موقعها لطرف أجندات وطنية على حساب أخرى .

وفي ختام البيان، دعا القطب الكتلة الإسلامية بالعودة إلى الصواب في ظل أنها تدّعي الوحدة والتمثيل النسبي، وتطلب المؤازرة في المواقف المختلفة، وهي أول من يدير ظهره في باقي المواقف.

حماس

 

 

قد يعجبك ايضا