شاهد .. انشقاق علني داخل حماس

وكالة وطن 24 الإخبارية : تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات فلسطينية على تطبيق الواتس اب بيان لمجموعة اعلنت انشقاقها عن حركة حماس التي تسيطر على غزة وحملت اسم التيار الاصلاحي في حماس 

وحمل البيان ترويسة حركة “حماس الام”، كما انه لم يذكر اسماء المنشقين عنها بانتظار توضيح المزيد من المعلومات من مصادر تحدثت معهم البوابة في الحركة وخارجها.

وبدا البيان بالاية الكريمة ” مَن كَفَرَ بِٱللَّهِ مِنۢ بَعْدِ إِيمَٰنِهِۦٓ إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُۥ مُطْمَئِنٌّۢ بِٱلْإِيمَٰنِ وَلَٰكِن مَّن شَرَحَ بِٱلْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ ٱللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ”

وخاطب البيان “الجماهير المرابطة المسلمة، ووصف حركة حماس بانها خرجت وبدلت منهج الله وسنة رسوله، وقال “انتم الجزء الذي سيقتلع جذور الانحراف عن المنهج القرآني باذنه سبحانه”.

ويبدو ذلك في اشارة الى قبول حركة حماس الهدن مع الاحتلال الاسرائيلي ومحاربة عناصر المقاومة التي تحاول اطلاق الصواريخ او ترفض المصالحة مع الاحتلال الاسرائيلي.

ويقول بيان “التيار الاصلاحي في حماس” ان الاف الجرحى والشهداء الذين قدمو ارواحهم خلال اعوام مضت في سبيل الله من اجل غزة وامتهم وكرامتها، واستعادة حقوقنا الوطنية لهي تعبير صادق عن روح التضحية والفداء التي يتمتع بها شعبنا الذي زلزل مضاجع الصهاينة وارعب كيانهم … لتأت بعض القيادات داخل حماس التي تسلقت على كاهلنا لتحقق مكتسبات دنيوية مستخدمين نفوذهم الدكتاتوري لتمرير افعالهم المخالفة للسنة والقرآن .

واتهم البيان قيادات حماس بسرقة اموال الحركة والشعب الفلسطيني والسير تحت راية العلمانية .

يشار الى ان غالبية قادة حركة حماس قد انتقلت من غزة لتتنقل بين قطر وتركيا حيث اعلنت انها ستدير دفة المقاومة من مكاتبها وفنادقها في العاصمتين وهو ما اثار حفيظة غالبية عناصر حركة حماس وعائلات الشهداء والجرحى .

 

قد يعجبك ايضا