وفد حماس يغادر ايران بعد إحيائة ذكرى مقتل سليماني

 

وكالة وطن 24 الاخبارية : أنهى وفد من قيادة الانقلاب الحمساوي في قطاع غزة برئاسة خليل الحية، وعضوية أسامة حمدان، وخالد القدومي، امس الأربعاء، زيارته لعاصمتهم الإيرانية طهران.

وقال بيان صادر عن الميليشيا التابعة لطهران إن الوفد سافر إلى إيران للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الثانية لما أطلقت عليه اغتيال قاسم سليماني، وهي الزيارة التي تزيد من أهمية التحركات الخارجية للحركة على حساب العلاقات الفلسطينية العربية والفلسطينية الفلسطينية.

اللافت أن هذه الزيارة تأتي مع إشادة القيادي في الحركة محمود الزهار، لسليماني الذي وصفه بأنه كان واحدا من الابطال ممن استشهدوا بسبب دفاعهم عن القدس، وفق وصفه، مع العلم ان سليناتي قتل في العاصمة العراقية بغداد.

المثير للانتباه أن هذه الزيارة تأتي في ظرف دقيق للغاية، حيث أشار تقرير للتليفزيون البريطاني إلى أن بعضا من نشطاء حركة حماس سواء في لبنان أو تركيا أعربوا عن إحباطهم من تراجع رواتبهم بسبب سقوط الليرة اللبنانية والتركية.

وأشار التليفزيون البريطاني إلى أن بعض من الاجتماعات التي جمعت كبار المسؤولين في حماس أنه بسبب المشاكل المالية لإيران، الممول الرئيسي لحركة حماس، لن يتم زيادة الرواتب، الأمر الذي يزيد من دقة هذه الأزمة.

قد يعجبك ايضا