بعد كشفه في ”الاختيار 3”.. كيف حاولت الإخوان إقامة حرس ثوري من المليشيات الإرهابية في مصر؟

وكالة وطن 24 الإخبارية : في أعقاب استيلاء جماعة الإخوان الإرهابية على حكم مصر، تزايدت طموحاتهم في إقامة مليشيات تابعة لهم، تضاهي الحرس الثوري الإيراني، وهو كشفت عنه مسلسل “الاختيار 3″، بعد عرضها مشاهد لمعسكرات تدريبية كثيرة أقامتها الجماعة الإرهابية، من أجل استخدامها في مواجهة الجيش المصري.

استغلت الجماعة الإرهابية صحاري مصر الشرقية والغربية، في إقامة معسكرات تدريب للعناصر الإرهابية التابعة لهم، وكان يشرف عليهم قيادات من الصف الأول للجماعة، بأمر من نائب المرشد، محمود عزت، ومتابعة خيرت الشاطر.

واستطاعت الجماعة الإرهابية من تدريب العديد من المليشيات المتطرفة، وأبرزهم: تنظيم “حسم” للقيام بعمليات إرهابية وانتقامية، وعمليات الاغتيال والتفجيرات واستهداف الخصوم، والتكتيكات العسكرية والقنص، وتصنيع المتفجرات والقنابل.

في قلب الصحاري، اختارت جماعة الإخوان الإرهابية إقامة معسكرات التدريب التابعة لها على بعد ما بين 30 إلى 40 كيلومترا داخل المناطق الجبلية، لتكون بعيدة عن الأعين ومراقبة الأمن، كما يسهل لها الحركة والتنقل.

في صحراء عدد من محافظات الجمهورية، وهم: “مرسى مطروح، وأسيوط والمنيا وقنا وأسوان، ومحافظة أسيوط، وأسوان”، تم تدريب العناصر الإرهابية على إطلاق النيران من الأسلحة الآلية والـ”آر. بي. جي”، بالإضافة إلى الإعداد البدني، وكيفية حمل السلاح والرمي من مسافات مختلفة، وسرعة تنفيذ العمليات الإرهابية، المراوغة والتخفي والهروب من أماكن الحوادث.

تمكنت جماعة الإخوان الإرهابية من إقامة المليشيات الإرهابية، وكانت أبرزهم: “حسم” و”لواء الثورة” و”سواعد مصر”، وغيرها من التنظيمات الإرهابية لمواجهة الشرطة والجيش.

استمرت مساعي جماعة الإخوان في إقامة حرس ثوري في مصر، كونها لم تمتلك القدرة على اختراق الجيش، لذلك توجهت لإقامة تنظيمات تشبه الحرس الثوري الإيراني الذي يعتمد أفكار الولي والفقيه في السلطة.

وحاولت الجماعة الإرهابية نشر الميليشات في مصر، لكي تكون خنجر مسموم في ظهر الوطن العربي ودول الخليج، وهو نهج الذي يثير في الدولة الإيرانية.

قد يعجبك ايضا