تعز.. أهالي الشمايتين يشكو من تجيير “الإخوان” للمساعدات الإغاثية الكويتية

كشف أهالي عزلة الشماية الشرقية ، بمديرية الشاميتين بمحافظة تعز اليمنية، أن هناك استغلال وتجير حزبي للمساعدات الكويتية بالمنطقة من القائمين عليها.

وبحسب بيان صادر عن أهالي الشماية الشرقية، بإن جماعة الإخوان قامت بشراء أرض لتأسيس جامعة خاصة، مشيرًا إلى أن الجماعة وجدت في الدعم  الأخوي من الأشقاء في الكويت فرصة انتهازية لإنشاء مركز خاص لكفالة الأيتام مع مسجد ملحق بالمركز.

وحذر الأهالي في بيانهم  كلًا من الهلال الأحمر الكويتي وعائلة أحمد عبد العزيز القطامي بدولة الكويت الشقيقة من استغلال أعمالهم الإنسانية ودعمهم الأخوي الصادق لأشقائهم في اليمن لصالح مشاريع حزبية لجماعة الإخوان المسلمين.

وأشاروا إلى أن ما تقوم به جماعة الإخوان من أعمال هي أعمال لا علاقة لها بالتنمية، وهدفها الأساسي يرتكز على استثمار المتبرعين لصالح أنشطة جماعتهم المحظورة في أكثر من دولة خليجية وعربية”.

وأوضح البيان بأن منطقة الشماية الشرقية تحتاج إلى مساعدة الأشقاء أسوة ببقية مناطق البلاد ، في جوانب تنموية أساسية في مقدمتها حفر آبار ارتوازية وتوفير مضخة لمشروع مياه المنطقة الذي يعمل منذ أواخر السبعينيات، كما تحتاج إلى كلية مجتمع يدرس فيها أبناء العزلة والعزل المجاورة الذين يتسرب أغلبهم من التعليم الجامعي بسبب بعد المسافة بين المنطقة وفرع جامعة التربة.

وقال البيان: يدرك كل المنخرطين في مثل هده المشاريع أن المنطقة تحتاج إلى كلية مجتمع، وأبناؤنهم يجدون صعوبة ومشقة في الوصول إلى مدينة التربة وأغلبهم بسبب الظروف المعيشية لا يستكملون تعليمهم الجامعي أو الفني والمهني.

محذراً من تجيير المساعدات الكويتية لصالح مشاريع جماعة الإخوان المسلمين بالمنطقة، لافتًا إلى أنه  على بعد أمتار قليلة من المركز الذي أعلن مدير مديرية الشمايتين وضع حجر الأساس له قبل أيام توجد مدرسة نموذجية حكومية تحتاج إلى دعم وكفالة 100 يتيم من أبناء المنطقة بدلاً من الذهاب لتمويل مركز يتبع مشروع استثماري لجماعة الإخوان ، ومثمنًا في والوقت نفسه جهود الهلال الأحمر الكويتي ومركز عائلة القطامي في الكويت الشقيقة.

نقلا عن موقع صدى الساحل

قد يعجبك ايضا