قطر والولايات المتحدة الأمريكية تعربان عن أملهما بمستقبل أفضل في أفغانستان

أعرب محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر عن أمل بلاده في أن تكون هناك آفاق مستقبل أفضل لأفغانستان، مشدداً على دعم جهود ما بعد الحرب في أفغانستان؛ لتعود بلداً جامعاً تشاركياً.

جاء ذلك خلال مشاركته ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري خالد بن محمد العطية في المؤتمر الصحفي الذي عقد في الدوحة الليلة مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وأوضح وزير الخارجية القطري أن الاجتماع مع الوفد الأمريكي بحث عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وكيفية استكمال العمل والتشاور فيها، لافتاً الانتباه إلى أن تطورات الأوضاع الأمنية والإنسانية في أفغانستان شغلت الحيز الأكبر من النقاش.

فيما أكد وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، أن التنسيق بين الدوحة وواشنطن فيما يتعلق بأفغانستان مستمر، خصوصاً في عمليات الإخلاء والتنسيق المشترك في تقديم الدعم الفني والتقني لأفغانستان، فضلاً عن تنسيق تقديم المساعدات الإنسانية.

من جانبهما، عبر وزيرا الخارجية والدفاع الأمريكيان عن شكر بلدهما للجهود التي بذلتها قطر في عملية إجلاء المواطنين الأمريكيين والأفغان ومواطني الدول الصديقة والشريكة من أفغانستان.

قد يعجبك ايضا