بالتفاصيل: قضية فساد احد قادة حماس برتبة عقيد في غزة

غزة 8-12-2021 وكان غزة لا يكفيها ما تعانيه من ظلم وفقر وحصار منذ أن حطت غربان الانقلاب على أرضها، لكي تتغول على أهلها قوى الشر والفساد و هذا ما تم كشفه مؤخرا عن فساد القيادي في حماس (سعيد عبد الله أيوب أبو حمام) – سكان غزة  منطقة  الرمال  وهو ضابط في مليشيا حماس  يحمل رتبة عقيد في وزارة الداخلية والأمن الوطني و يعتبر من القيادات الميدانية البارزة في حماس .

القصة  بدأت خيوطها عندما كان (سعيد أبو حمام) يعمل في ما تسمى (محكمة جرائم الأموال العامة ) التابعة لعصابة الأمن الداخلي في غزة التابعة لحركة حماس . حيث أن منطق الأمور يقول أن مهمة العاملين في هكذا موقع هو الحفاظ على المال العام والخاص و لكن ما يجري هو العكس حيث كان (سعيد أبو حمام) يقوم بتخليص الملفات لمن يقوم بدفع الرشوة وليس لصاحب الحق إضافة إلى قيامه بعمليات نصب على بعض المواطنين بان يأخذ منهم المال (رشوة) دون أن يحل قضاياهم و تهديدهم بالسكوت مستقويا بمنظومة فساد داخل مؤسسات حماس في غزة و بموقعه القيادي  داخل حركة حماس.

كانت آخر قضايا (أبو حمام) النصب على مواطن من قطاع غزة من عائلة العشي ويقيم في ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الامريكية حيث طلب منه رشوة مبلغ 10.000 دولار مقابل مساعدته في قضية نصب تعرض لها المواطن من عائلة العشي بمبلغ 298.000 دولار وكان قد تقدم بشكوى لدى محكمة جرائم الأموال في غزة وهنا وقع تحت فك القيادي الحمساوي الفاسد الذي لا يترك فرصة إلا ويستغلها لجني المال ولو على حساب الأخلاق والقيم والدين  .

بعد أن ضج المواطنون بما يقوم به  (أبو حمام)، وبدلا من أن تتم محاكمة الفاسد المرتشي ولكي يتم تبريد الموضوع قامت قيادة حماس بنقله من محكمة جرائم الأموال العامة للعمل في وزارة الداخلية وتسلم موقع منسق بين الفصائل في غزة و بين الداخلية وهنا يكون الفاسد والمرتشي قد بات في موقع أكثر تقدما (وطنيا وسياسيا) .

هذه حلقة من مسلسل حلقات فساد حماس في قطاع غزة، و كيف يستقوي قادتها على المواطن الفلسطيني بقوة و بطش عصابة حماس التي تخطف القطاع منذ الانقلاب الأسود . و #ما_خفي_أعظم

قد يعجبك ايضا