خطاب الكراهية في مساجد غزة جزء من منظومة حماس الفكرية

وكالة وطن 24 الاعلامية : منذ ايام تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لخطيب مسجد في قطاع غزة يدعى (محمد ماهر العكلوك) احد خطباء حماس الانقلابية ،  هذا (العكلوك) الذي يعتلي منبر رسول الله و الذي من المفروض ان يدعوا الى قيم الاسلام السمحة والاصيلة وان يعظ الناس نحو المحبة والتخي والاصلاح خرج صارخا شاتما لاعنا محرضا  على الفرقة واراقة الدماء بين ابناء الشعب الفلسطيني .

كلام هذا المفسد استفز كل فلسطيني غيور و عن ما قاله هذا المارق .

الشيخ وفيق علاوي تصريحات مؤسفة 

قال الشيخ وفيق علاوي في برنامج “ملف اليوم”، مساء الاحد الماضي ان تصريحات شيوخ المساجد في غزة مؤسفة وخطيرة جدا، والله ورسوله بريء من هذه التصريحات التي تحرض على أبناء الشعب الواحد

واضاف علاوي : هذه التصريحات تأتي في ظل غطرسة الإحتلال وتغوله وإعتداءاته على أبناء شعبنا، وهذه التصريحات لا تخدم إلا الإحتلال الذي يريد تفرق وتشتت الشعب الفلسطيني.واوضح علاوي ان من يتحمل المسؤولية عن تصريحات أئمة المساجد في غزة التحريضة هي سلطة الأمر الواقع هناك.

عدنان فقعاوي :دعوات مرفوضة 

اما عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب، عدنان فقعاوي، فقال خلال مقابلة مع إذاعة صوت فلسطين، ان دعوات بعض شيوخ حماس على منابر المساجد بالتخوين والتكفير مرفوضة وتتنافى مع تعاليم الدين. وهي تعيد إلى الأذهان مشاهد الانقلاب على الشرعية في قطاع غزة عام 2007 وما جرى من جرائم. وعلى العقلاء عدم السماح لهؤلاء الشيوخ بنشر الفتنة من المساجد.

وقال فقعاوي : التصريحات تتزامن مع هجمة حكومة الاحتلال على شعبنا، مطالبا جميع الفصائل بإدانة دعوات هؤلاء الشيوخ وإخراج المساجد من دائرة التحريض والفتنة وإضعاف الروح المعنوية لشعبنا، والعمل على تعزيز قيم التسامح في المجتمع.

 انور رجب : هذا نهج حركة حماس

من جانبه قال أنور رجب ، المختص بالحركات الإسلامية، في برنامج “ملف اليوم”، مساء الاحد الماضي : لا يمكن أن يكون هذا السلوك من قبل المشايخ في المساجد في غزة فرديا بل هو نهج حركة حماس وخاصة أن المساجد في غزة مسيطر عليها من قبل حماس.

واوضح رجب ان خطباء المساجد في غزة هم جزء من المنظومة الفكرية لحركة حماس، ولا يمكن لأي شخص يصعد على المنبر إلا إذا كان عضوا في حركة حماس وفي جهاز الدعوة تحديدا المسؤول عن عملية التحشيد والتحريض.

منير الاديب : الاخوان يعيشون على فكر الانقلاب 

من جهته قال منير الاديب، المختص بالحركات الإسلامية،  هؤلاء (الاخوان المسلمين) عاشوا ولا زالوا على فكرة الإنقلاب، فتجد أن فكرة الإنقلاب في هذا التنظيم وفي فكر الإخوان بدعوى أنهم هم أصحاب الدين وخلفاء الله في الأرض وأنهم يملكون الحكمة. وهذا خطاب خطير وموجه للسلطة الشرعية في فلسطين ولكل الفلسطينيين .

قد يعجبك ايضا