حماس تسلم رسالة عاجلة لقطر لنقلها الى الاحتلال . ما فحواها؟

حماس تسلم رسالة عاجلة لقطر لنقلها الى الاحتلال . ما فحواها؟

وكالة وطن 24 الاخبارية – افادت مصادر صحفية في العاصمة القطرية الدوحة بان قيادة حماس المتواجدة في قطر طلبت لقاءا عاجلا مع جهات سيادية قطرية الليلة الماضية  . وقالت المصادر ان هدف اللقاء هو ايصال رسالة من قيادة الحركة في قطاع غزة والخارج الى القيادة القطرية حول الاوضاع التي تشهدها الضفة الغربية و القدس المحتلة  .

وافاد ت المصادر ان الرسالة تضمنت تاكيدا واضحا من حماس المسيطرة على قطاع غزة، بانها لن تشارك في المواجهات المندلعة بالضفه الغربية بين بعض الفصائل الفلسطينة وعلى راسها حركة فتح وحركة الجهاد الاسلامي مع الاحتلال الاسرائيلي .

وقالت المصادر ان حماس شعرت بالخطر على التهدئة؛ وتحديدا عندما تناقلت وسائل الاعلام امس عن ان الشخص الذي حاول اختطاف سلاح مجندة في عسقلان وتم اطلاق النار عليه من قبل الاحتلال قد يكون من قطاع غزة وتحديدا من العمال الذين اخرجتهم حماس للعمل في الداخل المحتل .

وافادت المصادر ان حركة لا زالت ترى ان الحفاظ على (التفاهمات)  التي توصلت لها حماس مع دولة الاحتلال برعاية قطرية من خلال السفير العمادي يصب في مصلحتها و يساعد على تثبيت اركان حكمها وبسط نفوذها في قطاع غزة  .

والجدير ذكره بانه ومنذ عدة اسابيع تخوض حركة فتح و الجهاد الاسلامي مواجهات عنيفة مع جيش الاحتلال ومستوطنيه، مع جيش الاحتلال الاسرائيلي، وتتركز هذه المواجهة في محافظة جنين و مخيمها ونفذ عدد من عناصرها عمليات في العمق الاسرائيلي، ولوحظ غياب واضح لحركة حماس في هذه المواجهات والعمليات  .

قد يعجبك ايضا