سياسي بارز يكشف عن اتصالات سرية بين واشنطن وحماس

 

وكالة وطن 24 الإخبارية : اعتبر مصدر عربي،  ان صمت حركة حماس، وعدم مشاركتها في صد العدوان الصهيوني الاخير على قطاع غزة، الذي اسفر عن قتل 44 طفلاً وقياديًا فلسطينياً ، هو تعبير عن وصول الحوار بين حماس والاستخبارات الاميركية الى مرحلة متقدمة .

 وكشفت شخصية سياسية عربية بارزة، الأربعاء، عن اتصالات أميركية غير معلنة مع حركة “حماس”، مشيرة إلى أن موقف الإدارة الأميركية الحالية من الحركة “لا يتسم بالسلبية”.

وأكدت الشخصية “الوازنة” التي فضلت عدم الإشارة إلى هويتها في حديثها لـ عمون أن “هناك مدرسة لدى الأميركيين تعتقد بأن حركة الإخوان المسلمين يمكن التفاهم معها أفضل من أي جهة أخرى، وحركة حماس ليست استثناء في هذا السياق”.

ولفتت إلى أن موقف الإدارة الأميركية الحالية من حركة حماس “لا يتسم بالسلبية”.

وقال المصدر  لشبكة عمون الاخبارية: لطالما اعتبرت اميركا في استراتجيتها منذ عشرات السنين ، ان الاخوان المسلمين هم الجهة الاسلامية العربية غير الرسمية ، التي تحبذ التعامل معها ، مذكراً بفرض جورج بوش الابن على حسني مبارك وصول العشرات من قيادات ومرشحي الاخوان الى مجلس الشعب المصري عام 2005، وبفرض باراك اوباما تنحي حسني مبارك عن السلطة 2011 لفتح الطريق امام الاخوان لحكم مصر ( 2012-2013 ) .

قد يعجبك ايضا