انتخابات محلية في الضفة الغربية وحماس تمنع اية حياة ديمقراطية في غزة

وكالة وطن 24 الاخبارية : منذ ان استولت حركة حماس على قطاع غزة في انقلاب عسكري اسود عام 2007 و هي تحكم القطاع بسياسة القمع الذي لا يؤمن بالاخر و لا يؤمن بالديمقراطية حيث منعت كل اشكال الانتخابات فلا انتخابات نقابة ولا انتخابات في الجامعات ولا انتخابات بلدية و كل ذلك خدمة لقبضتها الامنية على القطاع .

تعقيبا على اجراء الانتخابات المحلية اليوم في المحافظات الشمالية و عدم اجرائها في غزة عقب سياسيون ومؤسسات حقوقية ونقابية على ذلك بالقول :

هيئة العمل الوطني في قطاع غزة:

 عبر أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة محمود الزق، عن رفضه واستهجانه من استمرار منع حركة حماس إجراء الانتخابات المحلية في القطاع.

حزب الشعب:

طالب عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض، الفصائل الوطنية كافة بالضغط على حركة حماس للسماح بإجراء المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في آذار/ المقبل والتي تشمل قطاع غزة.

جبهة النضال الشعبي:

 قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أمين عام جبهة النضال الشعبي أحمد مجدلاني “إنَّ إجراء الانتخابات المحلية يأتي ضمن العملية الديمقراطية وحقّ المواطنين من مختلف الاتجاهات السياسية في المشاركة، بصرف النظر عن انتمائهم السياسي”.

حركة “فتح”:

 أعرب نائب رئيس حركة “فتح” محمود العالول، عن أسفه من استمرار “حماس” في تعطيل إجراء الانتخابات في قطاع غزة.

“الهيئة المستقلة”:

قال المدير العام للهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار الدويك “إن حجج حركة حماس لمنع إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة غير مقنعة، وليس من حقها حرمان أبناء شعبنا من المشاركة في الانتخابات”.

الاتحاد العام لعمال فلسطين:

قال رئيس الاتحاد العام لعمال فلسطين شاهر سعد، إن هناك ضرورة لمشاركة أبناء شعبنا بقطاع غزة في الانتخابات المحلية والنقابات كباقي محافظات الضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا