تحت الرادار- الحلقة 8 – من اعترافات اخطر العملاء في صفوف حماس

تحت الرادار- الحلقة 8 – من اعترافات اخطر العملاء في صفوف حماس

الاعترافات الكاملة للعميل وليد حمدية مسؤول جهاز الدعوة سابقا في حركة حماس

الحلقة الثامنة

وكالة وطن 24 الإخبارية  7-9-2022

الاسم : وليد راضي إبراهيم حمدية /غزة/ الشجاعية 

الموقع التنظيمي : مسؤول جهاز الدعوة في حماس

 الاسم الحركي لدى المخابرات الإسرائيلية  “أبو جعفر“.

شارك في خمس عمليات اغتيال لقادة وكوادر من الجناح العسكري لحماس

الابعاد الى مرج الزهور

على أثر خطف الجندي الاسرائيلي نسيم توليدانو ، وفي اليوم الثاني الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل جاء الجيش لاعتقالي دون إخباري مسبقا من قبل المخابرات الاسرائيلية حيث أنهم كل مرة كانوا يقولون لي انه سيتم اعتقالي .

 تم أخذي بجيب عسكري إلى منطقة مستعمرة “القبة” بعد المنطار وانزالي بساحة سوق الجمعة وكان يوجد هناك باص وكان عدد كبير من المعتقلين.

اقرأ/ي ايضا تحت الرادار- الحلقة 7 – من اعترافات اخطر العملاء في صفوف حماس

تم ترحيلنا بواسطة الباص إلى معتقل (أنصار 2) ودخلنا في الخيام وتم تحويلنا ليلا إلى سجن النقب جميعا ، وبعد ذلك تم نقلي مع مجموعة من المعتقلين بداخل الباصات ، ومشت بنا الباصات وكان معي في الباص عز الدين الشيخ خليل ومرتجى زيادة ، وعلي أبو الكاس ، محسن المعصوابي ، منير المعصوابي ، وكمال صالح .

 مشينا مسافة طويلة وفي منطقة الشمال عندما وقف الباص حضر جندي وسحبني من الباص ونزل الغطاء عن وجهي ووجدت أمامي ضباط المخابرات الاسرائيلية (أبو أمجد)  و(أبو خضر) وقالوا لي انه سيتم ابعادي  لفترة مؤقتة وأعطاني خمس دنانير اردنية مكتوب عليها رقم تليفون وقالوا لي اذا وصلت الى سوريا و عندما اتمكن اتصل  بالرقم ، و أطلب الحديث مع (أبو إبراهيم) ووقتها سيتم اخبارك بكل شئ عن مهمتك

 تم اعادتي ثانيةً الى الباص واستكمل  طريقه وتم ابعادنا الى منطقة مرج الزهور في لبنان و مكثنا هناك لفترة طويلة ولم  اتمكن في تلك الفترة من الاتصال بالرقم .

الابعاد الى مرج الزهور
الابعاد الى مرج الزهور

خلال الابعاد غبت عن مرج الزهور مدة ثلاث أيام وكان معي ماهر العجلة ، ماهر تمراز ، وذلك لتلقي تدريب عسكري عند الجبهة الشعبية ” القيادة العامة ” وعندما رجعت من الإبعاد ، ابلغت المخابرات الإسرائيلية بكل ما حصل معي خلال الابعاد كاملا ، وابلغتهم ان عز الدين الشيخ خليل لم يرجع بسبب وجود اعترافات عليه ، وان الذين لم يرجعوا من مرج الزهور 4 أشخاص لوجود اعترافات عليهم .

وخلال تلك الفترة كان هناك لقاءات مكثفة بيني وبين ضباط المخابرات الاسرائيلية كلها تدور حول ما حصل بالإبعاد في مرج الزهور .

واذكر انه في اللقاء الثاني بعد الإبعاد تسلمت مبلغ عشرون ألف شيكل من ضابط المخابرات الاسرائيلي (أبو فرحان).

وبعد هذه الفترة حصل تغير في ضباط  للمخابرات الاسرائيلي واصبح ضابط  تشغيلي (أبو فرحان) وتسلم (أبو جودة) بدل (أبو خضر) .

قد يعجبك ايضا