تورط حماس ضد امن مصر الحلقة – 1- أدلة دامغة تثبت تورط «حماس» مع الإرهابيين فى سيناء

وكالة وطن 24 الاخبارية : لطلما تعاملت حماس مع الدولة المصرية على قاعدة الولاء لجماعة الاخوان المسلمين و كان التورط الاوضح في ان حماس تنظر لمصر الدولة من خلال عين الاخوان المسلمين خلال فترة حكم الاخوان المسلمين لمصر و ما تلاها و قد اعتبرت حماس في حينها ان وصول الاخوان لسدة الحكم في مصر هو مكسب حزبي لها و، كما اعتبرت ازاحة حكم الاخوان في مصر هو خسارة استراتيجية لها و وصف اعلام حماس في حينها ما جرى على انه انقلاب على شرعية مرسي .(حسب تعبيرهم) 

وفي هذه السلسلة نورد بعضا من الادلة على تورط حماس الفعلي في العمل ضد مصر و لصالح الاخوان .

اوردت صحيفة الوطن المصرية بتاريخ 4-12-2013 تقريرا جاء فيه : 

مصدر أمنى: حصلنا على أدلة دامغة تثبت تورط «حماس» مع الإرهابيين فى سيناء

قال مصدر أمنى رفيع بشمال سيناء إن الأجهزة الأمنية والاستخباراتية جمعت أدلة دامغة عن اشتراك عناصر حماس فى المحاولة الفاشلة لتفجير رتل عسكرى مكون من 6 مدرعات، بعبوتين ناسفتين لدى مروره، أمس الأول، قرب الحدود برفح، وضمنتها فى تقرير لرفعه للسلطات المصرية، لمخاطبة حكومة حماس المقالة، وتحذيرها من مغبة تدخل عناصرها فى الشأن الداخلى المصرى واستهداف قوات الجيش. وأوضح المصدر أن الأدلة تكشف عن تسلل بعض عناصر حماس وتعاونهم مع عناصر الإرهاب، فى زرع عبوتين تزن الواحدة منهما 50 كيلوجراماً من مادة «تى إن تى»، موصلة بدائرة كهربائية لتفجيرها عن بُعد، باستخدام شرائح لشركة اتصالات تعمل فى غزة، مضيفاً أنه لولا عناية الله لانفجر الرتل العسكرى بالكامل وراح ضحية تلك العملية ما لا يقل عن 50 ضابطاً وعسكرياً. وكشف المصدر عن رصد القوات 4 حمساويين يرتدون زى كتائب القسام ويستقلون سيارة بيضاء «دوبل كابينة» تشبه السيارات التى شاركت فى عروضهم العسكرية، يقومون بتصوير العملية من الجانب الآخر للحدود.

وكثفت قوات الجيش عملياتها على الحدود بعيد الحادث، لمنع تسلل عناصر حماس.

وأشارت المصادر إلى انسحاب عناصر حماس من المشهد فور تحليق طائرة مصرية أعلى المنطقة، مؤكدة أن قوات الجيش كثفت فور العملية، حملاتها العسكرية على الشريط الحدودى، وكلفت حرس الحدود وسلاح المهندسين بتكثيف جهودهم للبحث عن الأنفاق.

يأتى ذلك، فيما واصلت أجهزة الأمن بشمال سيناء، حملاتها الأمنية لضبط المطلوبين والمحكوم عليهم، وقالت المديرية فى بيان أمس، إن قوات الشرطة ضبطت 44 مطلوباً فى قضايا جنائية.

من جهة أخرى، أُصيب تهامى السيد محمد، 22 عاماً، ببتر بأصابع اليد وشظايا بأنحاء الجسد، إثر انفجار لغم من مخلفات الحروب كان موجوداً داخل حمولة رمال بعد نقلها لاستخدامها فى أعمال بناء بالعمارة رقم «651»، التابعة لهيئة قناة السويس بمدينة الشيخ زايد بالإسماعيلية.

وقال مصدر أمنى إن القوات عثرت على 3 ألغام أخرى، مضيفاً أن الألغام من مخلفات الحروب وجلبتها سيارة نقل داخل حمولة من الرمال من محجر مدينة أبوصوير.

قد يعجبك ايضا