حماس تمنع إقامة فعالية للمتقاعدين بحجة أسباب أمنية

 

 أعلنت الهيئة القيادية للملتقى العام للحملة الشعبية والتجمع الوطني، عن إلغاء فعالية كان من المقرر عقدها يوم الأربعاء، على أرض السرايا في وسط مدينة غزة؛ وذلك بسبب ضغوطات كبيرة مورست عليهم من قبل وزارة داخلية الانقلاب الحمساوي في قطاع غزة، وعلى إثر هذه الضغوطات والاستدعاءات المتكررة من قبل داخلية غزة اتخذ قرار الإلغاء.

وذكر المنسق العام للملتقى العام للحملة الشعبية والتجمع الوطني العميد يعقوب زروق، في بيان له، أنّه نه تم استدعائه واستدعاء الأعضاء في الهيئة القيادية لحراك المتقاعدين من قبل داخلية غزة، وبدأت الضغوط المهولة تمارس ضدهم.

وأضاف زروق: “وحتى كتابة هذا البيان ما زال بعض أعضاء الهيئة القيادية في التحقيق لاجبارهم على اخذ قرار بالغاء الفعالية، وتم  إبلاغي إنني مستدعى لمقابلة رسمية مع الداخلية لإجباري أنا قيادة الحراك لأخذ قرار بإلغاء الفعالية، وتأجيلها وأن من يريد أن يحدد الزمان والمكان لأي فعالية قادمة لنا هي داخلية حماس في غزة، وهذا الأمر وبشكل رسمي مرفوض لدينا”.

وبحسب زروق، فإن داخلية غزة أخبرتهم بأنه يجب عليكم تأجيل فعاليتكم لأسباب أمنية محفوظة لدينا ورفضوا الافصاح عن فحوى ومضمون هذه الأسباب الأمنية”.

وأكد أن “لم نطلب من داخلية غزة بعد اليوم بما أنهم حكومة أمر واقع ومفروضة علينا فرض، لن نطلب منهم أن يعيدوا لنا خيمة الاعتصام بالسرايا، ولن نعود إلى السرايا بإذن من داخلية غزة، وفعالياتنا نحن من يحدد مكانها وزمانها”.

وشدد زورق، على أنه “سيتحمل شخصيًا تبعيات هذا القرار بإلغاء الفعالية، ومغادرة أرض السرايا”.

قد يعجبك ايضا