الزهار: بنينا نظام إقتصادي عصري في غزة

وكالة وطن 24 الاخبارية : قال القيادي في حركة حماس محمود الزهار بأن الحركة ومنذ استلامها قطاع غزة عملت على بناء نظام إقتصادي عصري مرن يتلائم مع أوضاع القطاع ويتساوى فيه الجميع مما ساهم في إنخفاض البطالة بين الشباب ووفر فرص عمل لكثير من الخريجين وقلل نسبة الفقر بين المواطنين .

وأضاف أن من أهم مرتكزات النظام الإقتصادي الذي نفذته حماس هو توفير شبكة أمان لكثير من الأسر الأمر الذي أدى لدعم قطاعات واسعة أهمها قطاع النقل وأصحاب الأكشاك والصيادين والبائعين المتجولين وفي المخيمات والأحياء الفقيرة .

وتوقع الزهار في حديثه لوكالة ميلاد الاخبارية بأنه خلال 5 سنوات ووفقا للخطة الإقتصادية المعمول بها من قبل حكومة حماس لن يكون هناك أي فقير أو عاطل عن العمل في قطاع غزة، وسيكون الدخل مناسب لكل الأسر والمواطنين .

ودعا الزهار المواطنين في قطاع غزة  إلى الصبر والتحمل وإعطاء فرصة للقائمين على تطوير النظام الإقتصادي في قطاع غزة لحين تحقيق كل أهداف الخطة ليستفيد منها الجميع .

وحذر الزهار من ان هناك بعض الجهات التي تعمل على إفشال الإنجازات الإقتصادية التي تصنعها حماس في قطاع غزة  لأهداف سياسية. وأن بعض الأصوات التي تدعي الفقر في قطاع غزة عبر منصات التواصل الإجتماعي هي أصوات مأجورة تعمل لصالح أجندات هدفها النيل من المقاومة .(حسب تعبيره).

قد يعجبك ايضا