جرائم حماس المسكوت عنها (20) مجزرة معسكر قريش التابع للحرس الرئاسي

جرائم حماس المسكوت عنها (20) مجزرة معسكر قريش التابع للحرس الرئاسي

وكالة وطن 24 الاخبارية : ارتكبت عصابات “حماس”  جريمة بشعة تقشعر لها الأبدان مع سبق الإصرار والترصد، حين هاجمت موقع “قريش” للتدريب، التابع لحرس الرئاسة وقصفته بقذائف الهاون والآر بي جي.مما اوقع 15 شهيدا من طلاب الدورة المستجدين و اكثر من 60 مصاب .

بدأت القصة عندما فتح باب التسجيل لدورة” الشهيد رفيق صيام” العسكرية التابعة لحرس الرئاسة فتسارع الشباب للتسجيل و الالتحاق بها وبدأت الدورة بتاريخ – 14/1/2007 و كان عددهم 570 مجند مستجد .

موقع الشيخ عجلين “قريش” يقع إلى الغرب من مدينة غزة بين حي الشيخ عجلين ومحررة- نتساريم- وهو موقع  عبارة عن مساحة سهلية منخفضة 25-30 دونم مفتوحة غير محاطة بسور تنتشر به خيام المتدربين الجدد .

كان يحرس الموقع 12 جندي من جهاز الحرس الرئاسي و لم يكن بمخيلة احد  أن تقوم هذه العصابة المجرمة الحاقدة بالإقدام على  ارتكاب مجزرة بحق شبان يتلقون دورة عسكرية في هذه المنطقة .

17ساعة من القصف المتواصل 

بعد تناول وجبة الغداء يوم الخميس 1/2/2007 وضعت عصابة حماس شباب الدورة الجدد تحت دائرة الاستهداف الظالم ومع أذان العصر تقدم شيخ الدورة وأم بالمستجدين صلاة العصر وما أن انتهى من الصلاة حتى سمع دوي انفجار رهيب لكنه كان بعيد نوعا ما عن الموقع وصاحبه إطلاق نار وبدا يقترب شيئا فشيئا تجاه الموقع.

بدأت عصابات حماس تقترب شيئا فشيئا من الموقع مستخدمة في بداية الهجوم الأسلحة الرشاشة الاتوماتيكية _m16 _ والكلاشنكوف حتى الساعة 11 مساء، و استبسل الجنود المكلفين بالحراسة في الدفاع عن الموقع وعن الطلبة المستجدين الذين لم يكونوا مسلحين اصلا ، ولم تستطيع العصابات الحمساوية من الاقتراب أكثر إلى حدود الموقع

حيث استطاع 12 جندي وضابط فقط صد هجوم عنيف  من عصابات حماس التى هاجمت الموقع بعدد  1000 عنصر .

اقرأ/ي  ايضا : جرائم حماس المسكوت عنها (حلقة 18) اجهزة حماس تعتدي على طلبة جامعة الأزهر

وحتى ساعات المساء لم تستطيع عصابات حماس دخول الموقع عندها استخدمت أسلحة ثقيلة بالهجوم

في المكان يعلو صراخ احد الشبان داخل المعسكر وهو يقول “حرام عليكو حرام عليكو …ارحمونا يا مسلمين حرام عليكم إحنا بشر الله أكبر ” ورددها عدة مرات. ولكن قوبلت صرخاته هذه بدخول سلاح جديد لأرض المعركة وهو سلاح ” الهاون والقسام 1″ . وبدا عدد الجرحى والشهداء بالارتفاع. وسقطت قذيفة هاون على الخيمة الثالثة من السرية الثانية ليرتقي من في الخيمة ما بين شهيد وجريح.

حل الظلام الدامس في المنطقة بعد الساعة 11 مساء. وبدأت تنير الأجواء فقط مسارات الطلقات الكثيفة و تطغى على المكان رائحة البارود .وأصبح الجنود الأبطال يواجهون مصيرهم الحتمي ورائحة الموت تنتشر في المكان وبدأت ذخيرتهم تنفذ  .

القصف المركز على موقع قريش بدأ من الساعة التاسعة من مساء الخميس، حتى منتصف نهار الجمعة وبما مجموعه أكثر من 300 قذيفة بصورة متواصلة.

واستكمالا لخيوط الجريمة رفضت عصابات”حماس” طيلة الوقت تنفيذ أية عملية إخلاء للجرحى والمصابين، وأطلقت النار بغزارة على أربع سيارات إسعاف، وإعطابها فيما جرى تهديد طواقمها الطبية بالقتل في كل مرة.

وكانت النتيجة لهذه المجزرة التي ارتكبتها حماس ارتقاء 15 شهيداً، وأكثر من 90 جريحاً كلهم في ريعان الشباب لا يتجاوزون التسعة عشر عاماً. و لتدخل مجزرة موقع قريش التي نفذتها عصابات حماس في الوعي الفلسطيني الى جانب مجازر صبرا وشاتيلا التي نفذها الاحتلال الاسرائيلي بحق شعبنا .

قد يعجبك ايضا