فيديو.. هيئة البث الاسرائيلية تكشف حقيقة السلام بين حماس واسرائيل

فيديو.. هيئة البث الاسرائيلية تكشف حقيقة السلام بين حماس واسرائيل

وكالة وطن 24 الإخبارية : فيديو.. كشف فيديو على هيئة البث الاسرائيلية حقيقة السلام بين حماس واسرائيل حيث قال مردخاي كيدار المحاضر بقسم الشؤون العربيه بجامعة بار ايلان في تل لبيب. والباحث بمعهد الدراسات الاستراتيجيه  بيغن- السادات بنفس الجامعه، ورئيس رابطه ما يسمى البروفيسورات للمناعه السياسيه والاقتصاديه. “ان هناك سلام حقيقي على ارض الواقع بين حماس واسرائيل ، واسرائيل تزود حماس بكل مستلزمات الحياة في غزة ،وهناك سلسلة عريضة من الاتفاقات ، وحماس تعمل لصالح اسرائيل ، حيث ان حماس فككت الحلم الفلسطيني لانها قطعت الحلم الفلسطيني الى قسمين ،بمعنى ان حماس اطلقت رصاصة الرحمة على الحلم الفلسطيني “

 

تركز التحليلات الإسرائيلية في الفترة الحالية على موقف  حماس في الاشتباكات الأخيرة، التي دارت بين إسرائيل وحركة الجهاد الإسلامي، على خلفية عملية الاستهداف التي نفذتها إسرائيل بقطاع غزة للقيادي تيسير الجعبري، وتسببت في اشتباكات استمرت نحو 3 أيام وانتهت بالتوصل إلى اتفاق على هدنة هشة.

وسلطت الصحف الإسرائيلية المختلفة، الضوء على موقف “حماس”، ووصفته بأنه “براجماتي”، يتسق مع مواقف “حماس” بالرغبة في تحقيق مكاسب سياسية واقتصادية، كما جاء في مقال بصحيفة “هآرتس” للكاتب الإسرائيلي تسفي بارئل، مشيراً إلى ما وصفه بـ”براجماتية حماس” التي خلقت شريكاً جديداً لإسرائيل، حتى إن عمليات الإغاثة والمساعدات التي تقدمها تل أبيب لقطاع غزة كانت بمثابة “هدية” لـ”حماس”.

قد يعجبك ايضا