“مدى” يطالب باطلاق سراح الصحفي المشهراوي في قطاع غزة

 

استنكر المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) استمرار اعتقال وتوقيف اجهزة “حماس” الأمنية في قطاع غزة مدير مؤسسة المشرق نيوز الالكترونية الصحفي علاء الدين المشهراوي منذ يوم الأحد الموافق 31 من تشرين أول الماضي.

وكانت قوة من جهاز الأمن الداخلي بقطاع غزة قد أقدمت على اعتقال الصحفي علاء الدين المشهراوي (53 عاما) الساعة الثالثة من عصر يوم الأحد الموافق (31/10) أثناء تواجده في شارع عمر المختار وسط مدينة غزة واقتادته لسجن أنصار المركزي التابع لجهاز الأمن الداخلي، كما قامت باقتحام منزله ومصادرة أجهزة وهواتف وكمبيوترات محمولة منه كما أفاد شقيق الصحفي نبيل المشهراوي.

وبحسب المكالمة الهاتفية الواردة من الصحفي لذويه فقد انتهى التحقيق معه منذ يوم الأربعاء الماضي 10/11 والذي جرى بتهمة “التواصل مع جهات معادية” دون أن تثبت عليه أية تهمة، وهو يتواجد الآن في سجن الموقوفين في سجن أنصار المركزي التابع لجهاز الأمن الداخلي، وكما أخبرهم فإن مسألة الإفراج متوقفة على الانتهاء من الإجراءات القانونية فقط”.

وطالب مركز “مدى” بالإفراج العاجل وغير المشروط عن الصحفي المشهراوي المعتقل منذ 16 يوماً، ويجدد مطالبته بوقف جميع مظاهر الاعتداء على الحريات الإعلامية وعلى الصحفيين، كما ويطالب الجهات المختصة في الضفة وقطاع غزة بإتاحة الفرصة للصحفيين للعمل بحرية ودون أية مضايقات ومحاسبة المعتدين عليهم.

 

قد يعجبك ايضا