رفض شعبي بعد قرار عصابات “حماس” تحويل حديقة الجندي المجهول لـ “موقف سيارات”

 

وكالة وطن 24 الإخبارية :  أعمال مرفوضة من الشارع الفلسطيني تقوم بها بلدية غزة التي تديرها عصابات “حماس”، وهي تحويل الشجر الأخضر في حديقة الجندي المجهول وسط المدينة إلى “موقف سيارات”؛ بهدف زيادة أعباء المواطن لصالح زيادة جباية “حماس”.

وتعتاش عصابات حماس على الأزمات والاستمتاع بزيادة طرق الجباية، فما أن يحاول المواطنون في غزة نسيان أزمة كهرباء أو غاز أو غيرها، إلا وقامت حماس بافتعال أزمة أعمق من شأنها تكريس الضغط النفسي على المواطنين الذين لا يملكون الشارع للتفريغ عن غضبهم، ويلجأوا لمواقع التواصل التي تخفف من حدة غضبهم حول المعاناة التي يعيشونها ويرفضونها.

رفض المواطنين 

عَبّر أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة عن رفضهم لهذه الأعمال؛ معتبرين أن حديقة الجندي هي مكان مثالي للتنفس والراحة يلجأون إليها من كافة مناطق القطاع.

قال الناشط مؤمن الناطور عبر حسابه على “الفيسبوك”: إن “بلدية غزة تقوم بتجريف منتزه الجـ.ـندي المجهول وسط غزة من أجل تحويله إلى موقف سيارات”.

وتابع: “بكل أمانة أنا ما شفت بلاد مـبدعة في الهدم وتحويل كل مكان فيها إلى مصلحة للاسترزاق والجبابة زي بلدنا … والله لو صاحح لكم تاخذوا بيوتنا تأجروها لتعملوها.”

وأردف غاضبًا عن اعمال البلديات في غزة: “مرّة حمام عمومي بمصاري، ومرة تأجير كورنيش البحر، وهي كمان موقف سيارات جديد مش عارف شو لزومه وهو قريب منه موقف الشفاء وموقف أنصار وموقف السرايا؟؟؟!!!!!!!”

وقال ساخرًا: “حتصير تقول بدل منتزه الجندي… موقف الجندي… ورأيي كمان تعملوا ميناء غزة موقف سفن طالعة على قبرص!!!!!!”.

وقال علاء الحلو، عبر حسابه: “بلدية غزة تشرع بإنشاء موقف سيارات في حديقة الجندي المجهول. الحديقة الوحيدة المتاحة للمواطنين في شارع عمر المختار اللي بيربط شرق غزة بغربها.”

ومن جهته، قال الإعلامي والناشط مؤمن فرج الله، عبر حسابه: “حديقة الجندي المجهول صارت عبارة عن مواقف سيارات في محيط 5 كيلو متر مربع “موقف سيارات السرايا وموقف سيارات الكتيبة وموقف سيارات الشفا وموقف سيارات الساحة ؟!!!!!”

وتشائل: “يا بلدية غزة #تدمروا الشجر الأخضر عشان تعملوا موقف سيارات بوسط البلد ؟!!!!”، مضيفًا أن “كل الدول الي بتفهم #بتشجر بلدها إلا بغزة بمسحوا الخضار وبيشوهوا المنظر الجمالي !!”

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا