لماذا طلبت قيادة حماس من قناة الميادين وقف تغطية مراسلها جمال الغربي احداث مخيم عين الحلوة؟

وكالة وطن 24 الاخبارية – خلال الاشتباكات الاولى التي تلت عملية اغتيال اللواء ابو اشرف العرموشي ورفاقه على ايدي المجموعات الارهابية في مخيم عين الحلوة، قامت فناة الميادين بتكليف مراسلها في صيدا جمال الغربي بتغطية الاحداث وقام بتقديم عدة رسائل مباشرة على الهواء قدم فيها حقيقة ما يجري في المخيم

وفي تغطيته للاشتباكات استعمل الغربي “المجموعات الارهابية” في وصف المجموعات التي نفذت الاغتيال وخاضت الاشتباكات ضد حركة فتح وقوات الامن الوطني الفلسطيني.
هناك من استاء من التغطية الاخبارية للغربي على مستوى حركة حماس في لبنان، فقامت المجموعات على تطبيق واتس اب بكتابة بيانات تهدد الغربي وتدعو الميادين الى توقيفه عن العمل بسبب ذلك.

المفاجأة الاولى ان هذه المجموعات في مخيم عين الحلوة وغيره تتلقى تعليماتها مباشرة من شخصية قيادية من الصف الاول في لبنان والذي حاول مع ادارة الميادين بتوقيف الغربي عن تغطية احداث مخيم عين الحلوة.

اقرأ/ي ايضا – بري يوبخ وفد حماس : التقيتم مع التكفيريين على إضعاف فتح وهذه أكبر جريمة

ثم جاءت المفاجأة الثانية وهي تدخل شخصية قيادية مقرها قطر بالملف وقيامها بالاتصال بشكل مباشر مع قناة الميادين لحسم موضوع الغربي مبررة بان حماس لها علاقة وثيقة بهذه المجموعات وهذا يضر علاقة حماس ببعض الاطراف الاقليمية لارتباط هذه المجموعات بعمليات قتل وتفجيرات لا تحصى في سوريا والعراق.

كما جرى تدخل اخر من قيادي كبير في حماس لدى بن ادارة الميادين التي اصدرت امراً ادارياً بتوقيف الغربي عن العمل كمراسل في صيدا وتغطية الاحداث في مخيم عين الحلوة.

حتى اللحظة ينتظر جمال الغربي ابن مدينة صيدا ادارة الميادين لاتخاذ القرار النهائي بحقه، والسؤال الذي يطرح نفسه؛ الهذه الدرجة وقاحة حركة حماس في الدفاع عن الارهابيين في مخيم عين الحلوة الذين قاموا بارتكاب جريمة اغتيال اللواء العرموشي ورفاقه!

وهل وصلت وقاحة حماس بقطع الارزاق عن انسان يعمل ليل نهار ليعيل عائلته واطفاله؟ وهل هذا من الدين بشيء؟ الم يقرؤوا حديث رسول الله عليه السلام ؛ قطع الاعناق ولا قطع الارزاق. وهل بقطع الاعناق يتقربون من الله؟ وهل بقطع الاعناق يثبتون انهم يطبقون شرع الله على الارض كما يدعون؟

وهل تعاملت حماس مع المئات بنفس الطريقة وقطعت ارزاقهم لمجرد سبب وحيد انهم خالفوا توجهاتها وسياساتها التدميرية ضد ابناء شعبنا وقضيته؟

ثم ما هذا الرابط القوي بين حركة حماس والتنظيمات الارهابية في مخيم عين الحلوة رغم نفي حماس في اكثر من تصريح صلتها بهذه المجموعات؟

ولكن يبدو ان حماس تقول اشياء في العلن وتفعل النقيض تحت الارض وهذا ما تتهم به من قبل الكثيرين بقيامها بدعم الارهابيين في المخيم بالسلاح والعتاد والمال.

هذه الاسئلة برسم حماس التي عليها تقديم اجوبة واضحة لا مكان فيها للتلاعب او التسويف او ذر الرماد في العيون.

قد يعجبك ايضا