عودة الابن الضال – خفايا اللقاء و كيف فاجأ الحية الجميع بإشادته الكبرى بالأسد

عودة الابن الضال - الحية فاجأ الفصائل وأوساطاً سورية بإشادته الكبرى بالأسد

وكالة وطن 24 الاخبارية  – عن عودة  حماس الى العباءة السورية  قال قيادي فلسطيني أن “الرئيس الاسد أكد بشكل نهائي أنّ الماضي قد مضى، وأنّ النظر متركز على المستقبل”. وذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع وفد يمثل الفصائل الفلسطينية الاربعاء في دمشق.

وفد الفصائل ضم أمين عام حركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة، وأمين عام الجبهة الشعبية-القيادة العامة طلال ناجي، وأمين عام منظمة الصاعقة محمد قيس، وأمين عام حركة فتح الانتفاضة زياد الصغير، ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر، ونائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان، والأمين العام لجبهة النضال الشعبي خالد عبد المجيد، والأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية يوسف مقدح، وعضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، والسفير الفلسطيني في سورية الدكتور سمير الرفاعي.

لماذا النخالة؟

وعن ترؤس الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة وفد الفصائل للمرة الثانية ، قال القيادي الفلسطيني إنّ “هذا القرار سوري “.

حماس تشيد بالاسد

ووفق المصدر القيادي ، فإنّ “خليل الحية فاجأ بعض الفصائل وأوساطاً سورية بإشادته الكبرى والصريحة بالرئيس الأسد، وبانتقاده أي معارض لاستئناف العلاقات”.

وقال الحية: “لقاؤنا مع الأسد هو يوم مجيد “.

وتابع القيادي الفلسطيني  أنّ الرئيس الأسد “كان منفتحاً وإيجابياً مع خليل الحية، ممثل حماس، خلال اللقاء”.

دور ايران وحزب الله

وقال القيادي الفلسطيني إنّ “قيادة قوة القدس الإيرانية مع الجنرال اسماعيل قاآني ومسؤول ملف فلسطين في حرس الثورة أدت دوراً كبيراً في كل ما جرى”.

ولفت إلى أنّ “الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله هو الذي نسج الاتفاق مع الرئيس الأسد حول استئناف العلاقة مع حماس، وعلى المستويات كافة”.

وأشار إلى أنّ “وفد حماس المؤلف من خليل الحية وأسامة حمدان حظي برعاية أمنية من قبل حزب الله خلال  زيارته دمشق”.  

انتقادات اخوانية

كتب الاعلامي الاخواني العامل في قناة الجزيرة ياسر ابو هلالة عبر حسابه على تويتر معلقا على زيارة حماس الى سوريا :” شاهت الوجوه . لماذا يضحك خليل الحية ؟ الموضوع مخجل وبحكم المضطر، لماذا هذه السعادة التي تغمر وجهه؟ هذا الوجه لا علاقة له بحماس ولا بفلسطين ! المأمول بعد هذا الانسجام أن يتوسط للمعتقلين الفلسطينيين لديه ومنهم قيادات في حماس !”

وكتب الاخواني ابراهيم حمامي عبر حسابه على تويتر :” يقفون طابورا لمصافحة السفاح الملطخة يديه بدماء السوريين والفلسطينيين… ما أبشعها من صورة وما أقبحها من ابتسامات… يا حيف”

و غرد ايضا “بحسب التقارير يصل غدا وفد حماس دمشق لمقابلة بشار ضمن وفد فصائل بعد رفضه لقاءهم بشكل منفصل…سيجلس خليل الحية ومن معه على نفس المستوى والدرجة مع الشبيحة من جماعة احمد جبريل والصاعقة وجيش التحرير.ترى كيف سيتصرفون اذا وجه بشار أو أحد اتباعه إهانة لوفد حماس وهو أمر متوقع؟ يا حيف”

قد يعجبك ايضا