تقرير.. غضب على مواقع التواصل الاجتماعيّ بعد اعتداء عصابات حماس على بائع متجول

وكالة وطن 24 الإخبارية : تداول نشطاء فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعيّ، مقطع فيديو مصوّرا يظهر اعتداء افراد عصابات حماس في غزة، على بائع متجول بالهروات، وسط تجمع عدد من المواطنين.

وضجّت مواقع التواصل بتعليقات غاضبة، تنتقد تصرّف افراد تلك العصابة في ظل الظروف الاقتصادية المتردية في غزة، وقال محمد قيطة على صفحته عبر ”فيسبوك“،

“ الصديق شعبان شراب، خريج هندسة من جامعة فلسطين يعني مهندس، الذي تم الاعتداء عليه وعلى بسطته التي تعيله هو وأسرته اليوم، ذنبه الوحيد أنه ليس ابن لمسؤول أو قيادي أخضر ((يقصد حماس))، ذنبه أنه قرر أن يرضى بحاله ويرضى بأقل مستوى وتعالى على نفسه، ذنبه أنه لم يفكر بالانتحار ضجراً من واقعه“.

أما محمد القصّاص، فقال على صفحته،

”الاعتداء الوحشي من قبل #بلدية_خانيونس وشرطتها، الشاب شعبان شراب الذي تم الاعتداء على بسطته اليوم وإزالتها خريج هندسة من جامعة فلسطين“.

وتثير ممارسات عصابات حماس غضب الفلسطينيين في غزة، ففي يوليو/ تموز الماضي أعلنت :حماس”، وفاة موقوف في سجونها، بعد تدهور حالته الصحية.

وفجرت الحادثة غضبا واسعا في صفوف النشطاء الفلسطينيين، على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في ظل تكرار حوادث الوفيات داخل سجون “حماس” في قطاع غزة.

واعتبر بعض النشطاء أن مثل هذه الحوادث: ”تثير تساؤلات حول ظروف احتجاز واعتقال الموقوفين في سجون حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ سنوات بقوة السلاح“.

قد يعجبك ايضا