الإصلاح والحوثي.. تآمر مفضوح لإفشال فك الحصار على تعز

وكالة وطن 24 الإخبارية : تحت يافطة أحزاب تعز يسعى حزب الإصلاح ( الاخوان المسلمين )، بالتنسيق مع مليشيا الحوثي الارهابية، إلى إفشال فتح الطرق بتعز وفق الهدنة الأممية وأكدت مصادر مطلعة أن هناك اتفاقا بين الجانبين يقوده سالم عن ( محور تعز ) الإصلاح مع قيادات عسكرية حوثية يمثلها أبو نصر الشعف على إفشال فتح المنافذ من خلال طرح الحوثي فتح معبر غراب، ويعلن الإصلاح رفضه وكأنه السلطة الحاكمة في محافظة تعز.
وأشارت المصادر إلى أن الاصلاح يستخدم الأحزاب السياسية في تعز كمطية ينفذ من خلالها أجندته في إبقاء المدينة محاصرة، بعد أن حولت قياداتها العسكرية الحصار مصدرا للاسترزاق المخجل في حق المدينة وأبنائها.
واستغربت المصادر كيف للإصلاح أن يطالب بفتح مطار تعز، وهو تحت سيطرة الحوثي؛ ما يؤكد تنسيقا بين الطرفين يعطي الحوثي فرصة الابتزاز للمجتمع الدولي بفتح مطار آخر إلى جانب مطار صنعاء.
هذا وكانت الأحزاب السياسية بمحافظة تعز، والتي يتحكم بها حزب الإصلاح قد أصدرت بيانا ترفض فيه الجهود المبذولة لفتح المنفذ الغربي للمدينة لتخفيف معاناة الناس؛ حيث وضعت في بيانها شروط ومطالب تعجيزية.
حيث ربط البيان فتح منافذ المدينة بفتح جميع المنافذ والطرق الرئيسية من وإلى محافظة تعز وهي:
فتح طريق تعز ـ عدن 
طريق تعز ـ الحديدة
طريق تعز ـ صنعاء
طريق تعز ـ المخا 
وأن يكون فتح الطرق في تعز متزامنا مع فتح مطار صنعاء. 
فتح مطار تعز الدولي أمام الرحلات الجوية والداخلية والخارجية واعتبر بيان الأحزاب السياسية الجهود المبذولة لفتح منفذ غراب ـ السمن والصابون التفافا ولا يخفف معاناة المواطنين.
الجدير بالذكر ان التنسق بين الطرفين امنيا و عسكريا و سياسيا عبر هواتف ما يسمى بلجنة الاسرى.. 
قد يعجبك ايضا