أيادينا_بيضاء..فلسطينيون يدشنون “هاشتاغ” تعبيراً عن رفضهم لترك “عائلة هنية” قطاع غزة

وكالة وطن 24 الإخبارية :  دشنّ فلسطينيون خلال الـ48 ساعة الماضية، هاشتاغاً انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي باسم “أيادينا بيضاء”، للحديث عن رفضهم لما يقوم به رئيس عصابة حماس إسماعيل هنية، وسحب عائلته وأبناءه إلى تركيا.

جاء هذا الهاشتاغ بعد صدور كشف التنسيقات المصرية ليلة الاثنين، والذي حصل نجل اسماعيل هنية “حازم” وعائلته فيه، ليكونوا ضمن قائمة السفر عبر معبر رفح البري، ومنه إلى الأراضي التركية.

حازم اسماعيل عبد السلام هنية وأبناءه منى وآمال وريم، وزوجته إيناس، حصلوا على السفر بالتنسيق المصري لمغادرة قطاع غزة، لينضم إلى عائلة هنية التي اتخذت من تركيا مستقراً لها.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي ضجّوا بغضبهم لمغادرة هنية وأبناءه وعوائلهم للقطاع، وتركهم بالحصار الخانق المفروض عليهم منذ أكثر من عقد ونصف، والعدوان والحروب المستمرة على قطاع غزة.

الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وضعوا صورهم بيد سوداء في إشارة لقيادة حماس وعلى رأسهم إسماعيل هنية، الذين تحدثوا بهذا الشعار دوماً، حينما قالوا بأنّ أياديهم بيضاء من السرقة ومن دماء الشعب الفلسطيني.

وكانت مصادر موثوقة تحدثت لـ”الشرق الأوسط”، أنّ إسماعيل هنية، قرر البقاء خارج قطاع غزة، واتخذ في البداية قطر مستقراً ثم انتقل إلى تركيا وأصبحت مسكنه الأبدي.

إليكم بعض التغريدات التي نشرها منتسبوا “الفيسبوك”..

قد يعجبك ايضا