جرائم حماس المسكوت عنها (الحلقة الخامسة) آذار -2019 عصابات حماس تعتقل نشطاء دعوا لتنظيم تجمع سلمي

وكالة وطن 24 الاخبارية : في مارس 2019 نفذت عصابات حماس الاجرامية في قطاع غزة جريمة اخرى لتشهد على ان هذه العصابة مجرمة و تختطف نصف الوطن رهينة لفكرها الظلامي .حيث اعتقلت عصابات حماس عشرات النشطاء، خلال تظاهرة في جباليا شمال قطاع غزة، حيث أقدمت عصابات حماس على تفريق الفعالية بالقوة وكذلك قامت بتفريق فعالية أخرى في جنوب القطاع، حيث طالبت الفعاليتان بتحسين الأوضاع المعيشية لسكان قطاع غزة ، بحسب شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية وشهود عيان.

وذكر الشهود عيان  لـوكالة “فرانس برس” في حينه ، أن العشرات من عناصر الأمن التي تديرها حماس، منعوا تظاهرة الحراك الشبابي ضد الغلاء” في جباليا. وقد رفع عدد منهم لافتات مثل : “نريد أن نعيش مثل أبناء المسؤولين” و”لا للغلاء، نريد أن نعيش بكرامة”.

وان تلك الأجهزة اعتقلت أكثر من (13) فلسطينيا على خلفية إطلاقهم حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، مستخدمين وسوم (#يلا_نعمرها، #الترانس_يجمعنا)، يدعون من خلالها لتنظيم تجمع سلمي، عند مفترق الترنس في مخيم جباليا بتاريخ 14/3/2019، للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية في قطاع غزة.

وقالت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية التي تضم أكثر من مئة منظمة أهلية في بيان، إنها “تستنكر بشدة حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي شنتها أجهزة حماس بحق عشرات المواطنين على خلفية الدعوة لتجمع سلمي مطلبي لتحسين الأوضاع الحياتية في قطاع غزة”.

وأكد البيان “ضرورة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين ووقف الاستدعاءات على خلفية الحق في التعبير والتجمع السلمي المكفول وفقا للقانون”.

قد يعجبك ايضا