نشطاء في غزة : نركب سفن الموت بحثا عن حياة جديدة .. وعصابة حماس تهدم منازلنا

 

وكالة وطن 24 الإخبارية : أبدى عدد من أبناء قطاع غزة غضبهم على سياسية عصابة «حماس» باعتبارها السلطة الحاكمة في قطاع غزة، بسبب ارتفاع البطالة وانخفاض مستوى المعيشة، فضلا عن ملاحقات شرطة الحركة للباعة الجائلين.

ونشر الناشط السياسي الغزاوي حمزة المصري، شهادات لمعاناة أبناء القطاع المتمثلة في الفقر والبطالة، وجميعها تحمل الآلام والأحزان، منتقدين سلطة حركة «حماس» التي تسيطر على القطاع، في الوقت الذي تقوم فيه بهدم المنازل، فضلا عن ملاحقة البائعين المتجولين، دون مراعاة الظروف الحياتية بسبب الحصار.

ونقل الناشط عبر صفحته، عن شاب يقول «أنا اتخنقت ونفسي أهل بيتي فقط يأكلون أمي وإخواتي، بسبب ظروف المعيشة، التي تدفعني للسرقة، لكنني لن أسرق».

وقال الشاب محمود نشوان: «ركبت مع عائلتي سفينة ليست الحرية، بل سفينة الموت اللي بتطلع تهريب من تركيا، لكن السمك في البحر بيأكل نصف اللي بيركبوها عن حياة حرمنا منها حاكم يخطب عن الحياة الرغيدة ومحاربة الفساد والعدل والعزة والكرامة والديمقراطية».

وتابع: لست أنا وعائلتي من ركبنا السفينة، فهناك ما لا يقل عن 100 شخص خاضوا التجربة وكتير منهم كانوا ضحية للسمك، وعشت في بلدي مكمم وحبيس، لكن رغم ذلك عندما ركبت سفينة الموت حسيت بالحرية لأول مرة.. واختتم كلامه بـ حرروا الإنسانية للتحرر الأوطان.

وأضاف الناشط حمزة، موجها اتهامه وانتقاداته لسلطات حماس قائلا: «ما يفعله عماد الراز مسؤول سلطة الأراضي في حكومة حماس، أمر خطير جدا ولا يبتعد كثيرا عما يفعله الاحتلال، خاصة أن هناك حملة شرسة من بلدية حماس ضد الباعة الجائلين من بحر الزوايدة والدير.

وقال المواطن الغزاوي إبراهيم درويش إن حكومة حماس، بدلا من دعم صمود المواطن الفقير الذي لا مسكن له الذي يتضرر من أكثر من 20 سنة، تقوم بهدم المنازل من قبل سلطة الأراضي.

وتابع: قيام الضابط في جهاز الشرطة الحمساوية طارق يونس من مدينة رفح بالتهجم على منزل المواطن حسن أبوالخير بمنطقة رفح تل السلطان وطرد كل من في داخل المنزل بطريقة وحشية، وجر الأطفال والنساء ثم قامت الجرافات الحمساوية بتجريف المنزل، دون سابق إنذار، وبعد أن قام المواطن بالاتصال على الجهات المعنية، أكدوا أنهم لا علاقة لهم بهدم منزلهم، وأن الضابط قام بذلك تلقاء نفسه، مع العلم أن المواطن الغزاوي يملك الأوراق الثبوتية لمنزله.

قد يعجبك ايضا