الفساد المالي في حماس و قصة – طيبة موبايل – و يحيى السنوار

كالة وطن 24 الاخبارية : بعد أن اغتصبت حماس ارض قطاع غزة عنوة و بقوة السلاح و بحمام من الدم لم يسجل في تاريخ شعبنا شبيها له ، اغتصب قادة الانقلاب لقمة عيش أهلنا في قطاع غزة ، فزاد فقر المواطن و في المقابل زادت ثروات قادة حماس وأبنائهم وأقاربهم .

سنعرض اليوم قصة الشاب الحمساوي  – صهيب جميل مطاوع – (شاب من قطاع غزة في مقتبل العمر) – والده الدكتور جميل مطاوع قيادي في حماس يتولى مسوولية جمع التبرعات لحماس بمنطقة خان يونس.

صهيب جميل مطاوع
صهيب جميل مطاوع
الدكتور جميل مطاوع
الدكتور جميل مطاوع

ولكن نقطة التحول المهمة في حياته هي كونه ابن شقيقة يحيى السنوار – قائد حماس في قطاع غزة ، هذه القرابة التي لعبت الدور الأساس في تغيير جوهري في حياة (صهيب) .

صهيب جميل مطاوع
صهيب جميل مطاوع

صهيب اليوم هو مدير معرض طيبة موبايل للأجهزة الالكترونية الذي يقع في خان يونس البلد – شارع جمال عبد الناصر – مقابل صيدلية طيبة . وهو يعتبر من كبار تجار الأجهزة الالكترونية في قطاع غزة، و امتيازه الأهم انه ابن شقيقة يحيى السنوار و أن هذه الأموال محمية بهذه العلاقة .

صهيب جميل مطاوع
صهيب جميل مطاوع

و الواضح أن (صهيب) هو الواجهة التي يختفي خلفها احد استثمارات السنوار العديدة في قطاع غزة .

يحيى السنوار
يحيى السنوار

غزة المحاصرة والتي تعاني من أعلى نسبة بطالة و مجموعة أزمات اجتماعية واقتصادية تجعل حياة معظم سكانها عبارة عن كابوس الا قلة هم : قادة حماس وأبناؤهم و المقربين منهم. 

على صفحة معرض طيبة موبايل نشر صهيب فيديو ترويجي لبضاعته و بحساب بسيط لجزء من الأجهزة التي ظهرت في الفيديو من نوع (ايفون 13) الجديدة فقد ظهر في الفيديو حوالي 50 جهاز ايفون وإذا كان سعر الجهاز حسب السوق 5000 شيكل فان هذه الأجهزة فقط تقدر قيمتها بحوالي 250.000 شيكل .

صهيب جميل مطاوع
صهيب جميل مطاوع

الملاحظة الأخرى هي  الاستثمارات التي تعود لقادة حماس بين قطاع غزة والخارج وتحديدا تركيا حيث ان ادارة صفحة معرض طيبة موبايل كما هو واضح على الصفحة يتولاها شخصين من غزة و شخصين من تركيا . والسؤال هنا لماذا يدير شخصان من تركيا صفحة لمعرض موبايلات في غزة إلا إذا كان جزء من استثمار مشترك اكبر.

طيبة موبايل
طيبة موبايل

وبالبحث في عائلة (صهيب) نجد ان شقيقه مصعب جميل مطاوع  والذي كان ناشط في وحدة الكوماندوز البحري لكتائب القسام الذراع المسلح حماس، وكان يشرف على دورات خاصة بحماس ، انضم لتنظيم داعش الإرهابي (ولاية سيناء). وأعلن عن مقتله في سيناء عبر الإعلام في آذار 2022 .

طيبة موبايل
طيبة موبايل

وفي البحث في صفحة (صهيب) نجد انه وعلى صفحته نشر متفاخرا بشقيقه الذي قتل في صفوف داعش .

صهيب مطاوع
صهيب مطاوع

وهذا وان كان طبيعيا في المجال الأسري . إلا أن اللافت هو أن إدارة فيسبوك لم تقدم على حذف او حظر المنشور رغم أن داعش يصنف تنظيما إرهابيا على مستوى العالم . و في المقابل تنقل الأموال ما بين تركيا وغزة التي يعمل بها (صهيب) دون أي إشكاليات .

فهل هذا طبيعي ؟

هذا غيض من فيض وللحديث بقية 

انتظرونا ……………

#خطفوا_غزة

#بدنا_نعيش

#حلوا_عنا

قد يعجبك ايضا