الشيخ اسامة حمدان زعلان

وكالة وطن 24 الاخبارية : كتب الناشط الغزي – مروان أبو شريعة “الشيخ اسامة حمدان زعلان” :
زعلان جدا من فكرة محاسبة المقاومة ( أو تقييم ما قامت به فى السابع من اكتوبر ) .
لكن الذى لا نستطيع فهمه هنا. ما هو سبب غضب اسامة حمدان ؟
▪هل انه لم يرى ولم يسمع ما حل بجميع ابناء شعبنا  من نكبة و ابادة وتشريدا وتدميراً ومجاعة ؟
▪ام ان السيد حمدان يرى ان حجم نكبتنا تافه ولا يستحق المحاسبة؟
▪ام انه يعتقد ان حزبه الالهى فوق المحاسبة وفوق المراجعة ؟. وان هذا الشعب قاصر وتحت وصايته يفعل به ما يشاء ويجره الى معركة غير متكافئة من غير حسيب ولا رقيب؟

يا شيخ اسامة اقرأ فى كتاب الله العزيز ( دستورنا ) . عندما كان المسلمون بقيادة سيد الخلق يقطرون دماً من معركة أُحد نزل عليهم القران الكريم ليقول لهم : انتم السبب فى هذة المصيبة .

فكيف بحضرتك تريد اسكاتنا مع أن مصيبتنا اكبر من مصيبة صحابة رسول الله أحد وحنين والخندق وكل المعارك ومع أن القائد كان نبياً.
فاذا لم تقتنع بمحاسبة الناس عن هزيمة احد وحنين ، فلنتعلّم من الصهاينة الذين شكلوا لجنة  بعد حرب ٢٠٠٦ التى استجوبت الحكومة من راسها حتى اخمص قدميها فى الاف من صفحات التحقيق .

يا شيخ اسامة ان مجتمع الصحابة لم يضحِّ أكثر منا .

والمجتمع الاسرائيلى ليس أفضل منا، ومن حقنا ان نحاسبكم على النتيجة الكارثية لهذة المعركة 

واذا لا تريد ان نتعلم من الصهاينة كيف يحاسبون على الخطا والفشل، فتعلم من اصدقاءك فى المحور . الم يقل الشيخ نصر-الله انه لو كان يعلم ان خطف الجنديين سيسبب حرب ٢٠٠٦ ما اقدم على خطفهم، فتعلموا منه هذا .

يا شيخ اسامة اعلم انه من حق كل من نام جائعا فى شمال غزة محاسبتك، ومن حق كل من لم يستطع ان يستخرج فلذة كبدة من تحت الانقاض محاسبتك .

وان كل من فقد بيته وتشرد فى المواصي وفى عراء رفح ان يضع قبضته فى عنقك ويقول لك لماذا تسببتم لنا في كل هذة النكبة وماذا استفدنا من كل هذة المعركة . وهل يحق لكم ان تجرونا رغما عنا الى حرب نكون نحن حطبها دون ان يكون لنا الخيرة من امرنا .

يا شيخ اسامة عندما فتحتم هذة المعركة التى تسببت فى اهم نكباتنا على ماذا كنتم تراهنون فى ترك هذا الشعب الاعزل فى مواجهة ألة الحرب المتوحشة .

ان قوتكم لا تحمى الشعب . وهذا الجيش متوحش فاقد للاخلاق فباى حق ترمونا للموت والابادة الحتمية 

أوتغضب من المحاسبة يا شيخ ؟!
————————————
(ملاحظة : الكاتب فقد في هذه الحرب عدداً كبيراً من افراد أسرته شهداء، وبالتالي هو يمثل بصدق وجع الكثيرين من ابناء القطاع )

قد يعجبك ايضا