جرائم حماس المسكوت عنها (الحلقة 13) هدم 20 منزلاً في رفح و تشريد 20 عائلة

وكالة وطن 24 الاخبارية : اقدمت مليشيات حماس على جريمة بحق حي كامل بكل ساكنية حيث هدمت ما تسمى سلطة الأراضي في حماس الأحد، 16/5/2010، 20 منزلاً غربي في حي البراهمة جنوب غرب مدينة رفح ، وأدى ذلك إلى تشريد 20 عائلة قوامها نحو 150 شخصاً اضطر معظم أفرادها إلى نصب خيام على أنقاضها.

حيث داهم أفراد من داخلية الانقلاب في قطاع غزة عددا من منازل المواطنين في حي البراهمة جنوب غرب مدينة رفح وأخرجوا ساكنيها بالقوة لتنفيذ الهدم حسبما ذكر شهود عيان.

وأوضح أبو علاء الهمص وهو أحد الذين هدمت منازلهم لوكالة أنباء (شينخوا) الصينية ، أنه قبل يومين فقط تم إبلاغهم من قبل البلدية بإخلاء المنازل تمهيدا لهدمها لكنهم لم يخلوها لعدم وجود أماكن أخرى يذهبون إليها .

وأضاف الهمص، أن عناصر داخلية حماس استخدموا العنف مع سكان المنازل وأخرجوهم منها بعد ان اعتدوا عليهم بالضرب بالهراوات ، قبل أن تهدم آليات حماس المنازل  دون أن تسمح لسكانها من إخراج أثاثهم منها .

وانتقد سكان الحي تصرف اجهزة (حماس) الانقلابية ، معتبرين أن ذلك يشابه مع ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية وخاصة القدس المحتلة  من هدم للمنازل  .

وتقول إحدى السيدات التي هدم منزل عائلتها ، إن زوجها استدان مبلغا كبيرا من أجل بناء المنزل الذي دمر أمام عينيها في لحظات على ما فيه من أثاث في ظل وضع اقتصادي متردي وحصار يعيشه سكان قطاع غزة .

قد يعجبك ايضا