فيديو.. غزة: عصابة حماس تعتدي على بسطات مواطنين في خانيونس وتعتقل عدد منهم

وكالة وطن 24 الإخبارية : اعتدت عناصر من عصابة حماس مساء يوم الاثنين، على اصحاب البسطات في مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

المواطن عثمان شراب أكد في حديثه مع وسائل اعلام محلية أنّ افراد من عصابة حماس اعتدت على أشقاءه وابناء عمه بالضرب المبرح وتكسير بسطتهم، ظلماً وافتراء وبدون أسباب.

وأضاف، أنّ هذه الأيام تكون مزدحمة في البلد سواء بوجود بسطات أو لا.

وشدد، أنّ والدي مريض سرطان، وقاموا بتقديم بسطتهم لنصف متر ليسطيع البيع، إلا أنّ شرطة حماس جاءت وقامت بالتهجم عليهم، بأن يعيدو البسطة إلى الوراء.

وأضاف شراب، “والدي وأشقائي وأبناء عمي قالوا لهم أننا قمنا بالترخيص من قبل البلدية، إلا أن عناصر شرطة البلديات لم يستمعوا لهم، فقاموا بالاعتداء عليهم وسط العشرات من الناس.

وأوضح، أنّ 3 منهم أصيبوا بجراح، وتن اعتقال آخر وهو مصاب.

وفي السياق ذاته، استنكرت المؤسسة الدولية “حشد”، وبشدة حادثة الاعتداء من قبل ما تسمى شرطة حماس علي المواطنين في سوق خانيونس أثناء قيامها بعملها في إزالة التعديات من قبل البسطات،  قبل الافطار.

ونوهت، أنّ هذا الاعتداء أدي الإفراط في استخدام القوة بسبب الخلاف حول تعدي بسطة احد المواطنين علي الشارع العام الي إصابات وكسور في خمسة أفراد من عائلة شراب واحتجاز آخرين ، رغم معرفة الشرطة أن الأيام الأخيرة من شهر رمضان تشهد ازدحام وايام استثنائية لتحصيل الرزق من قبل أصحاب البسطات، دون إيجاد بدائل من قبل البلديات وبسبب الظروف الاقتصادية للناس.

وتابعت، سبق وأن تكرر هذا السلوك منذ فترة ليست بالبعيدة لذات الأسباب وفي خانيونس من عدم اتباع السلوك القانوني والأخلاقي وبما يكفل حلول إنسانية وقانونية بعيدة عن الاستخدام المفرط للقوة.

وطالب بفتح تحقيق جدي في الحادثة وإعلان النتائج علي الملأ، ومحاسبة من قاموا بالاعتداء علي المواطنين والافراج عن المحتجزبن والاعتذار وجبر الضرر عن المتضررين واتخاذ كافة التدابير لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

 

قد يعجبك ايضا