بعد موافقة الاحتلال ادخال رواتب قيادة حماس عن طريق البقوليات.. ارتفاع حاد في الاسعار يشهده القطاع

 

يشهد قطاع غزة في الايام القليلة الفائتة ارتفاعا جنونيا للاسعار وخصوصا اصناف البقوليات وغيرها من المواد ذات الاستخدام اليومي وشبه اليومي للمواطنين الذين يعيشون في حصار ظالم منذ سنوات.

ارتفاع الاسعار جاء بعد المفاوضات التي اجراها السفير القطري محمد العمادي مع الاحتلال ومن ثم مع قيادة حماس لبحث الشق الاخير من المنحة القطرية والتي تقدر ب 100 مليون دولار شهريا، حيث يرفض الاحتلال ادخال الجزء المتعلق برواتب قيادة حماس على شكل اوراق مالية.

الاحتلال قدم مقترح للسفير القطري والذي وافقت عليه قيادة حماس ويتم بموجبه ادخال مواد تموينية الى قطاع غزة لقيادة الحركة وهي بدورها تعيد بيعها وتحويلها الى دولارات.

قيادة الاحتلال والتي توافقت معها قيادة حماس في هذا المقترح جلبت وستجلب الويلات للقطاع المنهك اصلا جراء الظلم والحصار واستنفاع حماس واولاد صبري البنا فقط بما يدخل على القطاع من خيرات.

الاستفادة الاولى للاحتلال هي زيادة قدرة مصانعة التشغيلية وبالتالي زيادة في البيع والربح جراء توريد البضائع لحماس بالسعر الذي يراه الاحتلال مناسبا.

الاستفادة الثانية لحماس حيث فتح عليها باب تجاره من اوسع ابوابه يجعلها تتحكم بكافة اسعار الاصناف التي يوردها اليها الاحتلال حيث سيمنع الاستيراد من الخارج على التجار مما سيقضي على اي منافس داخل القطاع وبالتالي سيجري احتكار اصناف عديدة لصالح حماس.

قد يعجبك ايضا