الشيخ المهندس كنعان عبيد من غزة … وقصة وعد الاخرة

وكالة وطن 24 الاخبارية : نعيد الى الذاكرة اليوم المسرحية التي اطلقتها حماس في سبتمبر 2021 تحت رعاية يحيى السنوار  في غزة تحت اسم مؤتمر “وعد الآخرة.. فلسطين بعد التحرير”  

الخميس  30 سبتمبر 2021م عقدت هيئة وعد الآخرة، وبرعاية  من يحيى السنوار رئيس حركة  حماس في قطاع غزة، المؤتمر الاستراتيجي الاستشرافي الأول في مجاله: “مؤتمر وعد الآخرة” والذي وضع تصورات لأساليب العمل في المجالات المختلفة التي تناولتها محاور المؤتمر إبان تحرير فلسطين.

بعض توصيات المؤتمر : 

  • يجب العمل على تشكيل نواة للإدارة المالية تكون جاهزة لتولي أعمالها مباشرة أثناء عملية التحرير. 
  • يجب التمييز في معاملة اليهود المستوطنين في أرض فلسطين، ما بين محارب، يجب قتاله، وهارب يمكن تركه أو ملاحقته قضائيًّا على جرائم، أو مسالم مستسلم، يمكن استيعابه أو إمهاله للمغادرة.
  • الاحتفاظ باليهود العلماء والخبراء  لفترة وعدم تركهم يغادرون بالمعارف والعلوم والخبرات التي اكتسبوها .
  •  يجب التدرُّج في إعادة اللاجئين الفلسطينيين، وبالتنسيق مع الدول المضيفة للاجئين سابقاً، وفتح أماكن استيعاب مؤقتة قريبة من الحدود المحاذية لهم، يتم خلال هذه الفترة المؤقتة توثيقهم في السجل المدني وإصدار بطاقات هوية عمل دليل يشرح آلية العودة المنظمة لكل اللاجئين الراغبين في العودة.

رئيس هيئة المؤتمر الشيخ القيادي بحماس م. كنعان عبيد

قال رئيس هيئة المؤتمر م. كنعان عبيد، إن تحرير غزة في عام 2005 هو بمثابة نموذج وبروفة لتحرير فلسطين بشكل كامل، ما دفعنا لإيجاد هيئة تأخذ على عاتقها وضع خطة لاستلام البلاد بعد التحرير.

وأضاف في كلمة له في افتتاح المؤتمر: “هيئة ما بعد التحرير لوضع تصور لكل النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية وغيرها”، لافتا أنه “بعد معركة سيف القدس شعرنا أننا أقرب للتحرير”.

وتابع عبيد: “أدعو كل الفلسطينيين كبشرى للتخلص من عملة الشيقل لأن قيمته ستصبح صفرًا كما ستصبح قيمة الاحتلال”. ولفت إلى أن زوال (إسرائيل) سيكون حدث تاريخي ليس له  مثيل على المستوى العالمي وسيكون له ردات فعل دولية، ونحن على موعد مع التحرير ولابد من التجهيز لهذه المرحلة.”
المهندس الشيخ القيادي في حماس كنعان عبيد اين هو اليوم ؟ 

بعد ان عاثت حماس بغزة فسادا وخرابا، وادخلتها في نفق مظلم، ادى الى ما يعتبر اكبر حالة نزوح فلسطينية منذ عام 1948، و عشرات الاف الشهداء، وبعد ان دمرت بفضل مغامرة غير محسوبة العواقب من حماس حوالي 70% من المباني في قطاع غزة كليا او جزئيا .

نعود لنرى المهندس كنعان عبيد (رئيس هيئة مؤتمر وعد الاخرة) الذي تلى البيان الختامي للمؤتمر وكان يلهوا بعقول البسطاء و يخرج مسرحية هدفها اغتيال عقول جيل من ابناء شعبنا ، اين هو اليوم ؟

نعم هو اليوم مع الاف من النازحين يحمل حقيبة بالتاكيد لا يوجد بها اية نسخة من مخرجات “مؤتمر وعد الاخرة” ، بائع الوهم الذي لا يفقه شيئا بالسياسة ولا بادارة الصراعات ها هو يفر بحقيبة كتفه بعد ان انتهى عرض المسرحية ونزل عن خشبة المسرح ودمر غزة وقتل ابناءها هو حركته الاخوانية .

وهنا نضع امامكم بعض من النتائج التي وعدت بها حماس في مؤتمر” وعد الاخرة” !!!!!

قد يعجبك ايضا