(بسمة ابتلي) نموذج صريح لفكر حماس بدون تجميل

لماذا لم ينجح لشيخ وجيه بالانتخابات في قلقيلية ؟

وكالة وطن 24 الاخبارية بعد ان ظهرت نتائج الانتخابات المحلية المرحلة الثانية في الضفة الغربية و التي شاركت بها حركة حماس ( في الوقت الذي تمنع حماس الانقلابية اجراء اية انتخابات في قطاع غزة المختطف ).

المراقبون للمشهد الانتخابي في الضفة الغربية بدأ من لجنة الانتخابات المركزية مرورا بالمراقبين الدوليين والمحليين اشادوا بالمشهد الديمقراطي الذي ساد الانتخابات التي عقدت في الضفة الغربية و اكدوا ان هذا المشهد نموذجي يقاس عليه .

وأشار رئيس لجنة الانتخابات المركزية الدكتور حنا ناصر في مؤتمر صحفي عقده بالمركز الإعلامي المقام داخل مقر اللجنة بمدينة البيرة، إن نسبة الاقتراع بلغت 53%، حيث وصل عدد المقترعين الكلي في جميع الهيئات 377,894 من أصل 715,413 ناخباً وناخبة مؤهلين للاقتراع. وأكد أن عملية الاقتراع سارت بهدوء وانتظام .

المعنى ان هناك حالة من الرضى تجاه العملية الانتخابية ونتائجها بما فيها فوز حماس ببعض المواقع .

ولكن ما اثار الراي العام ما انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي تسجيل صوتي لاحدى مرشحات قائمة حماس في قلقيلية (كتلة قلقيلية الامل) وتدعى (بسمة ابتلي) هاجمت فيه بشكل سافر اهالي قلقيلية بسبب عدم فوز رئيس القائمة (وجيه قوس -ابو العبد) .

المرشحة المحترمة افتتحت حديثها بالهجوم على حركة فتح “واتهام عناصرها بانهم جواسيس و انهم ليسوا من البشر وانهم نجس ” 

واتهمت اهالي قلقيلية بانهم (خمم) وانهم شعب منافق وشعب كذاب و غدار وانهم شعب نجس و منافقين.

اسمع التسجيل 

هذا نموذج واضح للفكر الذي يحمله هؤلاء فهذه ليست من العامة بل هي من النخبة عند حماس بدليل انها مرشحة على قائمتهم الانتخابية و بالتالي هي تقدم موقف مسؤول .

نعتذر لاهلنا في قلقيلية البطولة الذين تطاولت عليهم هذه المأزومة فهم تاج على جبين الشعب الفلسطيني بنضالهم وشهدائهم واسراهم و لن يضيرهم امثالها وانما هي اساءت الى نفسها وعكست تربيتها واخلاقها . 

اما بخصوص الشيخ وجيه فهذه الصورة كافية للتعبير عنه و كفى 

 

قد يعجبك ايضا