الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة مسلحين من “أنصار الله” جنوب مأرب وتعز

 

قال الجيش اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا، إنه ألحق اليوم الأربعاء، خسائر بجماعة “أنصار الله”، إثر قصف في محافظة مأرب مسرح القتال الأعنف بين الجانبين للشهر السادس تواليا، شمال شرقي اليمن، وفي مواجهات في محافظة تعز جنوب اليمن.

وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عبر “تويتر”، أن “مدفعية الجيش قصفت مواقع متفرقة للحوثيين في جبهة رحبة جنوب مأرب، موقعة عددا من القتلى والجرحى من عناصرهم”.

وأشار إلى “استهداف طيران التحالف بعدة غارات تجمعات ومواقع للحوثيين في جبهة رَحبة ذاتها جنوب مأرب، أدت إلى تدمير عربة وثلاث آليات قتالية”.

في المقابل، أفاد تلفزيون “المسيرة” الناطق باسم الحوثيين، بأن التحالف العربي نفذ 12 غارة جوية على مديرية رحبة جنوب مأرب دون تفاصيل إضافية.

وجاءت الغارات الجوية والقصف المدفعي بعد يوم من سيطرة الجيش اليمني على مواقع في وادي الجَفرة غرب مديرية رَغوان شمال غربي مأرب، إثر معارك أوقعت 8 قتلى و12 جريحا من الطرفين، حسب ما أفاد مصدر عسكري يمني لوكالة “سبوتنيك”.

في السياق ذاته، قال الجيش اليمني أيضا، إن “الحوثيين فشلوا في التسلل إلى واقع قوات الجيش الوطني في معسكر الدفاع الجوي شمال غربي مدينة تعز بعد مواجهات عنيفة”، حسب ما نقلت وكالة الأنباء اليمنية.

قد يعجبك ايضا