محلل سياسي: محمود عباس لازال الشخصية الأقدر لتمثيل الشعب

وكالة وطن 24 الإخبارية :  المحلية جاءت في صالح حركة فتح ، مشيرا إلى ، أن الرئيس محمود عباس لا يزال هو الاقدر لتمثيل الشعب الفلسطيني.

واعتبر “سوالمة ” خلال تصريحات تليفزيونية ، امس الثلاثاء ، أن نجاح السلطة الفلسطينية بقيادة الرئيس أبو مازن في تأمين الانتخابات المحلية في محافظات الضفة يعد نجاحا جديدا للرئيس محمود عباس الذي يحظى باعتراف دولي واحترام داخل الأوساط الفلسطينية لاسيما في ظل إصراره على ضرورة انهاء الانقسام وتوحيد الصف الفلسطيني رغم التحديات التي يفرضها رفض حماس الاحتكام للشرعية الدولية وتبعيتها للنظام الإيراني.

وأضاف “الباحث الفلسطيني حسن سوالمة”، أن اصطفاف مكونات الجسم السياسي الفلسطيني بمختلف أطيافهم وراء الرئيس أبو مازن الممثل الشرعي لشعب فلسطيني أضحى اليوم ضرورة قصوى لضمان جبهة فلسطينية موحدة قادرة على التفاوض من موقع قوة مع الجانب الإسرائيلي.

ومن جهته أبدى رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية رضاه عن سير العملية الانتخابية وترحيبه بنتائجها التي أعلنت عنها لجنة الانتخابات المركزية ظهر الأحد الماضي ، موجها  الشكر الى لجنة الانتخابات والأجهزة الأمنية، ووزارتي الحكم المحلي والتربية والتعليم على ما بذلوه من جهد لإنجاح العملية الانتخابية التي تؤكد حرص السلطة الفلسطينية على تثبيت حالة ديموقراطية في الضفة الغربية.

وقالت حركة فتح في بيان أن نجاح رام الله في تسيير العملية الانتخابية يعد دليلا إضافيا على نهج “فتح” الديمقراطي بقيادة الرئيس محمود عباس، الذي تمارسه الحركة في حياتها الداخلية وفي منظمة التحرير الفلسطينية منذ تأسيسها، بكل حرية وديمقراطية وشفافية في المجتمع الفلسطيني في إطار السلطة الوطنية منذ العام 1996.

وفي السياق ذاته أظهرت دراسة مسحية للمركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية برئاسة د. خليل الشقاقي تفوقا واضحا لصالح حركة فتح في حال اجراء الانتخابات التشريعية الى جانب ارتفاع منسوب الثقة في الرئيس أبو مازن مقارنة بدراسات سابقة.

ويحظى الرئيس أبو مازن باحترام دولي واسع ومساندة عربية باعتباره الشخصية الأكثر اعتدالا في الداخل الفلسطيني بحسب محللين غربيين ما يجعل أي محاولات لتشويهه من بعض الأطراف السياسية الفلسطينية ضربا للصف الوطني الفلسطيني وللقضية الفلسطينية ككل.

قد يعجبك ايضا