غزة – تتهمه بمحاولة اطلاق صاروخ على اسرائيل .. حماس تعتقل المواطن عبد الكريم الشباكي

وكالة وطن 24 الاخبارية – افاد مراسل وكالة وطن 24 الاخبارية ان عناصر تابعة لعصابات الانقلاب الحمساوي اعتقلت احد المواطنين في قطاع غزة بتهمة مقاومة الاحتلال.

وذكر مراسلنا ان عناصر حماس اعتقلت الشاب عبد الكريم الشباكي 24 عاماً من بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، و يعمل في بيع الشاي والقهوة على شاطئ البحر. ليلة الخميس، تحت التهمة الاشهر والاسهل في قطاع غزة :  “التخابر مع رام الله”، لكن هذا ليس السبب الحقيقي خلف اعتقال “الشباكي”.

مصادر مطلعة افادت لمراسلنا، أنّ أمن حماس اعتقل الشباكي بعد محاولته اطلاق صاروخ عيار 107 ملم تجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، ردا على استشهاد صديقه المقرب أسامة خالد دعيج (32 عاماً) وهو ناشط في حماس استشهد خلال مشاركته في مسيرات العودة  .

وأكدت المصادر، أنّ أمن حماس اعتدى على الشباكي، وسحب منه الصاروخ قبل اطلاقه بدقائق من المناطق الشمالية، وقامت عناصر القسام أو ما يسمى “الضبط الميداني” بالتحقيق معه ، ومن ثم تم تسليمه إلى جهاز الأمن الداخلي.

مصادر محلية افادت ان اعتقال الشباكي أثار غضباً من قبل الشبان اللذين شاركوا بتشييع جنازة “دعيج”، بعد أن سيطرت عناصر القسام على الجنازة، وقاموا بتشييعه بلباس عسكري على خلاف ما كان قد أوصى به الشهيد، أن يتم حمله على الأكتاف من قبل رفاقه في الميدان، وعلى الفور سحب الشبان جثمان ادعيج من داخل جيب القسام، وحملوه على الأكتاف، الأمر الذي أدى إلى اشتباك بالأيدي بين المشيعين وعناصر القسام.

وفي اليوم التالي، اشتبك الشبان الثائر أيضاً في حفل تأبين الشهيد “دعيج” مع عناصر القسام مطالبين بإطلاق سراح الشباكي قبل غضبهم.

وكانت قوات أمن حماس اعتقلت قبل أيام مجموعة من “أحفاد الناصر” بتهمة إطلاق صورايخ ضد بلدات إسرائيلية.

قد يعجبك ايضا