وكالة وطن 24 الاخبارية في مقابلة اجراها مع تلفزيون فلسطين بتاريخ 13-1-2020 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي :  

تمر علينا ذكرى استشهاد العمالقة الذين سبقونا بالشهادة ابو اياد وابو الهول وابو محمد العمري الذين التحقوا بالقادة الذين اسسوا هذه الحركة ابو جهاد، عبد الفتاح حمود ، ابو صبري، ابو علي اياد، كل الاخوة الاخرين الذين اسسوا هذه الحركة والذين اعادوا للشعب الفلسطيني اسمه وكرامته واعادوا للشعب الفلسطيني قراره المستقل.  واصبحت قضيتنا قضية شعب فلسطيني مستقل بقرار فلسطيني مستقل .  وحركة فتح منذ أن تأسست قرارها فلسطيني وطني مستقل. 

و اضاف  اللواء توفيق الطيراوي ان تصريحات القيادي في حماس محمود الزهار على فضائية الميادين قبل يومين، والتي اكد فيها ان حماس مع الانتخابات وستنجح فيها وبنجاحها تسقط وحدانية منظمة التحرير، قد خرجت كل غزة وردت عليه.

واوضح الطيراوي "إن شاء الله ستجري الانتخابات ونرى ما يعتقده الزهار الذي يقول اريد ان اصلي في المقاطعة"، واضاف الطيراوي "يا سيدي قل اريد ان اصلي في القدس، فالموجود في المقاطعة، قيادة فلسطينية، فممن تريد ان تحررها؟  ام انك تتحدث عن انقلاب كالذي حصل في غزة ".

وقال الطيراوي عندما حدث الانقلاب في غزة قالت حماس حررنا غزة، ولكن عندما انسحبت إسرائيل من غزة دون الاتفاق مع السلطة، قيل لشارون رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك، لماذا تنسحب من غزة دون الاتفاق مع السلطة؟ قال عندها (شارون)حتى اضع القضية الفلسطينية في قنينة وأغلقها وأرميها في البحر، وهذا ما جرى، وتساءل الطيراوي كيف تدخل الأموال الى غزة وكيف يوصلها نتنياهو؟

واردف الطيراوي "اتحدى كل من يفهم في السياسة إذا كان بالامكان أن يحدث انقلاب لحماس في غزة دون موافقة إسرائيل".

وقال الطيراوي "الشهيد ياسر عرفات  ابو عمار كان يُقبل الجرح في رجل الجريح الفلسطيني وكان  يقبل رأس الفلسطيني" ولا يمكن ان اقبل اي يد غير ان تكون فلسطينية، لا يمكن ان اقبل رأس غير الرأس الفلسطيني ولكن حماس "  تقبل يد القرضاوي و غيره " و نحن كفلسطينيين لم نعتد ان نحني رؤوسنا و نقبل يد احد.