وكالة وطن 24 الاخبارية نابلس

( كل من يثبت تورطه في نشر معلومات غير صحيحة أو إشاعات من شأنها إثارة المواطنين وخلق حالة من الإرباك سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية أياً كان ) 

بيان صادر عن محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان

عطفًا على تأكيد وزارة الصحة الفلسطينية بأنّ فلسطين -وبما فيها محافظة نابلس- خالية حتى وقتنا الحالي من أي إصابة بفيروس كوفيد 19، والذي عُرف سابقاُ بفيروس كورونا المستجد. وعليه، فإنّ الجهة الرسمية صاحبة الاختصاص بنشر كل المعلومات والتطورات المتعلقة بهذا الملف هي وزارة الصحة من خلال منصّاتها المعروفة أو المتحدّثين باسمها. وحتى يتم ضمان استقاء الحقائق ومجمل موادّ التوعية السليمة فإنّنا نرجو من جميع المواطنين الرجوع لمصادر الوزارة والاطلاع دومًا على ما يصدر من جهة الاختصاص.

وكذلك فإنّنا نرجو من المواطنين توخّي الدقة أثناء نقل الأخبار ونشر المحتوى المتعلق بفيروس كورونا بفلسطين على منصات التواصل الاجتماعي، خاصّة بعد حالة النشر المركّزة مؤخّرًا حول موضوع الفيروس وما رافق ذلك من أخبار غير صحيحة أو إشاعات يمكن أن تثير الخوف والرعب لدى المواطنين، أو أنها قد تعيق عمل الطواقم الطبية المختصّة في هذا المجال، مع الإشارة والتأكيد إلى أنّ كل من يثبت تورطه في نشر معلومات غير صحيحة أو إشاعات من شأنها إثارة المواطنين وخلق حالة من الإرباك سيعرّض نفسه للمساءلة القانونية أياً كان .