وكالة وطن 24 الاخبارية أطلقت منظمة العمل ضد الجوع، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة العمل وبالشراكة مع منتدى سيدات الأعمال، والغرف التجارية والصناعية في محافظتي الخليل وبيت لحم، مبادرة "تحسين سبل العيش لتعزيز فرص التوظيف وريادة الاعمال في جنوب الضفة الغربية".

وقال وزير العمل نصري أبو جيش إن هذا المشروع من شأنه تعزيز صمود المواطنين في جنوب الضفة الغربية، ويعبر عن شراكة حقيقية بين القطاع العام والخاص.

وأشار إلى أن هذا المشروع يدعم القطاعين في ظل تزايد نسبة البطالة على الرغم من وجود التنوع الاقتصادي في الجانب الزراعي والصناعي.

وأوضح أن المشروع المقدم من الشركاء الإسبان يقدم للأسر كيفية الوصول إلى الوظائف، وكيفية بناء المهارات الحياتية، وكيفية معالجة الخلل بالتوجه الى الجانب المهني لخلق فرص عمل والاعتماد على التوظيف الذاتي.

من جانبه، عرّف مدير عام مؤسسة العمل ضد الجوع في الاراضي الفلسطينية لوكاس هانور بالمبادرة والتي تركز على المشاريع الخاصة بالشباب وتوفر الدعم الاقتصادي لهم في ظل قلة فرص العمل .

ويهدف المشروع إلى تحسين الوصول لفرص عمل، وتطوير الأعمال التجارية، ومشاريع اجتماعية مدرة للدخل تهدف لحل مشكلات اجتماعية، وتتركز هذه المشاريع على التعامل مع مشكلات اجتماعية تعاني منها المجتمعات المستهدفة، بحيث تقوم هذه المشاريع على فكرة الاستدامة المالية والمدخولات الذاتية .

ــــــــــــــــ