وكالة وطن 24 الاخبارية شاركت سفارة دولة فلسطين لدى مصر، في فعاليات مهرجان ساقية الصاوي الدولي للخدمات الثقافية للعام السادس على التوالي، بمشاركة 12 دولة من حول العالم.

وثمن مؤسس الساقية محمد الصاوي، حرص الدول الأجنبية وفلسطين باعتبارها الدولة العربية الوحيدة المشاركة، على تواجدهم في هذا الحفل الدولي السنوي الذي يعزز الروابط الثقافية بين الدول ويقرب المسافات بين الجاليات ليتناقلوا ثقافاتهم وفنونهم وحضاراتهم للآخر.

وتضمن الجناح الفلسطيني الذي افتتحه المستشار الثقافي في سفارة فلسطين ناجي الناجي، على المطرزات والكوفيات، والملبوسات التراثية، وقدم كادر السفارة عروضا تاريخية موجزة للزائرين حول القضية الفلسطينية بهدف التعريف بها، مع تسليط الضوء على مختلف القضايا الوطنية الفلسطينية وأولها قضية القدس عاصمة دولة فلسطين، وما تتعرض له من تهويد، إضافة إلى تعريف الجمهور بالتراث الفلسطيني للحفاظ على الهوية الفلسطينية أمام المعارك الثقافية التي يشنها الاحتلال لسرقة الإرث الحضاري والإنساني.

بدورهم، أبدى الزوار إعجابهم بالمأكولات والحلويات الشعبية الفلسطينية المقدمة، معبرين عن تضامنهم مع أبناء شعبنا الفلسطيني، كما تبادلوا إرتداء الأثواب التراثية والتقاط الصور التذكارية بها.

يشار إلى أن "فرقة إيلياء الشعبية الفلسطينية للتراث والفنون"،افتتحت حفل العروض الفنية بالمهرجان، حيث قدمت عرضا بعنوان "تغريدة فلسطينية" تضمن لوحة استعراضية عن العرس الفلسطيني والمواجهات على الحواجز الإسرائيلية، واختتمت فعاليات المهرجان بمشاركة فرقة كنعان للثقافة والفنون الفلسطينية التي قدمت لوحات استعراضية وطنية ألهبت حماس الحاضرين.

ــــــــــ