وكالة وطن 24 الاخبارية  أعلن رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، دعمه سن تشريع قانوني يقضي بمنع تكليف عضو كنيست متهم بقضايا فساد من تشكيل حكومة، كما أعلن الحزب عن دعمه سن تشريع يحد من إشغال منصب رئيس الحكومة لأكثر من ولايتين.
جاء ذلك في بيان صدر عن حزبه عقب جلسة لكتلة الحزب البرلمانية.
ويشير هذا الموقف لليبرمان إلى دعم حزبه لسن قوانين تمنع رئيس حزب الليكود الاسرائيلي، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو من تشكيل الحكومة الاسرائيلية المقبلة بسبب قضايا فساد مثارة بحقه، وكونه صاحب أطول فترة لرئاسة مجلس الوزراء في تاريخ دولة الاحتلال.
وفي سياق متصل، قال عضو الكنيست عوفر شيلاح من تحالف "ازرق ابيض" إنه يدرس المبادرة لدفع مشروع قانون منع من يواجه لائحة اتهام من ترؤس الحكومة، وقال: إن القائمة العربية المشتركة، والعمل-ميرتس، عبروا عن تأييدهم، لسن القانون.
وبعد اعلان "يسرائيل بيتنو" عن تأييدها لمشروع القانون، فان مشروع القانون اصبح يمتلك اغلبية في الكنيست في حال تقديمه للتصويت.
وكان شيلاح تطرق في وقت سابق اليوم، للموضوع، وقال:" تصريحات نتنياهو أمس، انه نجح بالانتخابات لأنه لا يمكن حساب أصوات القائمة المشتركة، هي بالأحرى إعلان الحرب ضد دولة إسرائيل اليهودية والديموقراطية. توجد أغلبية في الكنيست الجديدة مع دولة إسرائيل وضد نتنياهو. سنعمل على استخدامها بدون تردد من اجل مصلحة بلدنا". وذلك حسبما افاد موقع "I24" الإسرائيلي.