وكالة وطن 24 الاخبارية  
أشاد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني بالدور النضالي للمرأة الفلسطينية، وخصوصا المرأة الصامدة في التجمعات السكانية المهددة من قبل الاحتلال بمصادرة أراضيها وهدم منازلها، مؤكدا أن الوزارة تسخر كل الإمكانات لتعزيز صمود المرأة في مسافر يطا .
 
جاء ذلك خلال زيارته لتلك التجمعات، اليوم الخميس، حيث وجه تهنئته باليوم العالمي للمرأة، من مسافر التحدي والصمود.

وقال إن وزارة التنمية الاجتماعية تولي أهمية خاصة لمسافر يطا، وتقدم كافة أشكال الدعم والمساندة لتعزيز صمودها.

كما أكد مجدلاني، خلال زيارته لجمعية الأمل لاضطرابات التوحد في مدينة دورا، ولقائه رئيس البلدية أحمد سلهوب ورئيس الجمعية محمد أحمد، أن الوزارة شملت في خططها التنموية التركيز على دعم ذوي التوحد في فلسطين، وأنها مُطلعة على كافة التحديات التي تواجهها عائلاتهم، وتتواصل مع الوزارات المعنية للخروج بقرارات وآليات للتخفيف من معاناة الأهالي وتوفير الخدمات الطبية والتأهيلية والتعليمية للأطفال والأشخاص من ذوي التوحد .

كما زار المركز المجتمعي لبلدية يطا لتأهيل ورعاية وتمكين الأطفال من ذوي الإعاقة، حيث التقى مدير المركز عمر أبو عرام ورئيس بلدية يطا عيسى اسميرات، وبحث آليات التعاون لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتوسيع دائرة الاستهداف للأسر الفقيرة والمهمشة مع التأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية مع البلديات لتحقيق ذلك.

وأوضح أن الوزارة تعكف على إعداد قانون عصري لتطوير السياسات والخدمات التي تكفل حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، حيث تراجع المسودة الرابعة للقانون لإقراره.

وتابع مجدلاني أن الوزارة تولي أهمية كبيرة للأشخاص ذوي الاعاقة، لتمكينهم ودمجهم بالمجتمع.