وكالة وطن 24 الاخبارية

باشرت محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، إتخاذ إجراءات جديدة في محافظة جنين لمواجهة فيروس" كورونا".
وأوضح محافظ جنين، رئيس لجنة الطوارئ، أكرم الرجوب: لجنة الطوارئ باشرت إتخاذ إجراءات جديدة في محافظة جنين لمواجهة " كورونا" كإجراءات إحترازية، مثمنا دور المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص بتعاونهم وتقديم أي دعم للجنة من أجل تسهيل إجراءاتها الوقائية.
ونفى وجود أي حالة إصابة بفيروس كورونا في محافظة جنين، وأن كل ما تم تداوله مجرد إشاعة، مشيرا إلى أن النتائج التي أجريت على مشتبه بهم كانت سلبية.
بدوره، قال نائب رئيس لجنة الطوارئ مدير صحة جنين وسام صبيحات، إن جميع الحالات المشتبه فيها تم اجراء الفحص اللازم لها وجميع نتائج العينات كانت سلبيه، مشيرا الى أنه حرصا على صحة المواطنين جرى الحجر المنزلي على اكثر من 60 شخصا.
ودعا المواطنين إلى عدم الخوف والهلع، ولكن عدم الاستهانه والاستهتار بالموضوع وضرورة الالتزام بكافة التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة وضرورة اتباع طرق الوقاية
من جهته، قال رئيس بلدية جنين فايز السعدي، إن البلدية باشرت صباح اليوم بحملة تعقيم احترازية في كافة أنحاء جنين لمدة 4 أيام، وتشمل أسواق المدينة والمساجد والكنائس، والمؤسسات الرسمية والأهلية وعلى مداخل المدينة .
بدوره، قال مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي وسام بكر لـ"وفا"، إن هناك تعميم صادر من مجلس إدارة المستشفى حرصا منا على سلامة المجتمع وبسبب الظروف الصحية الراهنة، يقضي بالغاء العمليات المبرمجة بالمواعيد ابتداء من اليوم وحتى اشعار اخر ويستثنى من ذلك الحالات الطارئة جدا.
وأضاف، أنه تم اغلاق العيادات الخارجية حتى اشعار آخر باستثناء الحالات الطارئة، والغاء تصوير الرنين المغناطيسي للمرضى القادمين من محافظة طولكرم باستثناء الحالات الطارئة وبعد التنسيق المسبق مع قسم الرنين المغناطيسي في المستشفى، والحد من زيارة المستشفى خاصة للحالات الإنسانية ويمنع الأطفال بجميع الاعمار من دخول المستشفى للزيارة .