وكالة وطن 24 الاخبارية خرجت جامعة القدس المفتوحة وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم، ودائرة المعارف في بلدية طولكرم، وتحت رعاية وزير التربية والتعليم، 160 طالبا وطالبة من المراحل الأساسية العليا الذين أنهوا دورات تدريبية شملت الذكاء الاصطناعي، وبرمجة اردوينو، ودورة اللغة الانجليزية حول التحدث بالخارج .

جاء ذلك خلال حفل أقامته الجامعة في طولكرم، اليوم الأربعاء، حيث أكد رئيس الجامعة- فرع طولكرم، في كلمة نيابة عن رئيس الجامعة، الدكتور يونس عمرو، أن هذه الدورات تأتي تماشيا مع رؤية ورسالة الجامعة لمخرجات سلك التربية والتعليم، وبالتالي هي مدخلات للتعليم العالي في الجامعات الفلسطينية، بهدف صقل الطلاب بمهارات وقدرات تتماشى مع التكنولوجيا والمعرفة والعصر الحديث، ما يؤهلهم ليكونوا أذكياء قادرين على التعاطي مع الجامعات بكل سهولة ويسر، ويستطيعوا تحديد مهامهم ووظائفهم في المستقبل بالشكل اللائق ويلبي حاجة سوق العمل.

وأشار الى أنها ليست المرة الأولى التي تخرج الجامعة كوكبة من طلاب المدارس، إنما خرجت دورات سابقة، وهي مستمرة ومتواصلة في تدشين خطوات ترفع من مستوى وقدرات طلبة المدارس حتى يكونوا على مستوى وأهبة الاستعداد للتعاطي مع مشكلات الحياة والعصر الحديث، وبالتالي مؤهلين وقادرين على أن يكونوا صناع المستقبل والمعرفة في المستقبل.

ونقل وكيل وزارة التربية والتعليم، بصري صالح، تحيات وتهاني وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، متمنيا للجميع كل التوفيق والمباركة على هذا الانجاز والشراكة الفريدة ما بين المؤسسات التربوية الواحدة من وزارة التربية والجامعة، هذه المؤسسة الوطنية التي يعتز بها الجميع لما تقدمه من أفكار نوعية وفريدة ومشاريع تعود بالفائدة على المجتمع.

وقال: "في حضرة الإبداع والتميز فإننا نتحدث عن المستقبل الذي نريده لأبنائنا وبناتنا ولكل فلسطيني غيور يريد أن يرفع علم فلسطين في المحافل الدولية، لأن التعليم هو جواز السفر الحقيقي لنا ليس فقط من أجل أن نعمل، إنما لمواجهة مخططات الاحتلال الذي يريد أن ينهي وجودنا".

وأضاف، عندما نمتلك ناصية العلم والتكنولوجيا ويمتلك أبناؤنا هذه المهارات فإننا نقوم بكل ما يجب القيام به لتمكينهم من التقدم نحو المستقبل.

بدوره، قدم مدير دائرة التعليم المستمر في الجامعة، محمد فحل، نبذة عن الدورات التي تقدمها الدائرة التي انطلقت مع انطلاقة الجامعة، حيث تعمل على تقديم خدمات لطلبة الجامعة وطلبة المجتمع المحلي، وتطوير العديد من البرامج التعليمية في الجامعة في مختلف النشاطات اللامنهجية ، معربا عن أمله في تقديم عدد آخر من البرامج والدورات التدريبية في الفترة المقبلة.

وهنأ مدير دائرة المعارف في بلدية طولكرم مصعب أبو صلاح، جميع الطلاب الخريجين، وهذا الانجاز الذي رأى النور بالتعاون المشترك بين الجامعة ووزارة التربية والتعليم والبلدية، مؤكدا الحاجة الملحة لمثل هذه الدورات مع التطور التكنولوجي في العالم، خاصة الذكاء الاصطناعي الذي يهم الإنسان في تسهيل مهماته.