وكالة وطن 24 الاخبارية

استيقظ عشاق النادي الأهلي على حدث جديد وفريد من نوعه، بتصدر اسم وشعار ناديهم غلاف صحيفة “ميرور” البريطانية، والأعجب من ذلك، وضع اسمه في جملة مفيدة مع أعظم أندية أوروبا والعالم، في مقدمتهم نادي القرن عالميا ريال مدريد.

وقالت الصحيفة استنادًا إلى دراسة، إن بطل دوري أبطال إفريقيا ثماني مرات من قبل، هو النادي الأكثر حصدًا للألقاب الجماعية على هذا الكوكب، شاملة البطولات المحلية والقارية، برصيد 118 لقبًا، منهم 41 بطولة دوري محلي، بفارق 29 لقب عن الزمالك –12 بطولة دوري عام-.

وحل في المركز الثاني خلف العملاق الأهلاوي، رينجرز الاسكتلندي بـ115 بطولة، ثم الإخوة الأعداء في أوروغواي ناسيونال مونتيفيديو بـ113 بطولة وأتليتكو بنيارول بـ108.

ورغم أن ريال مدريد يُعتبر حتى هذه اللحظة النادي الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية في العالم، إلا أنه على مستوى الألقاب المحلية والقارية، يقبع في المرتبة السابعة برصيد 90 بطولة، بعد سيلتيك الاسكتلندي -105 بطولة- والعدو الأزلي برشلونة صاحب الـ91 بطولة.

ولم يكن نادي القرن الإفريقي هو ممثل العرب الوحيد في قائمة الأكثر تتويجًا بالألقاب، هناك أيضا الفيصلي الأردني، أعطته الدراسة المركز الحادي العشر بمجموع ألقاب 74، ما جعله يتفوق على أندية عالمية بحجم مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ في المركزين الثاني والرابع عشر، برصيد 71 بطولة للفريق الإنكليزي و70 لكبير الألمان، فيما جاء الزمالك في المركز الـ23 بـ52 لقبا.