وكالة وطن 24 الاخبارية  
أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب عن فوز فلسطين بالمركز الثالث في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية للقرآن الكريم، في الفرع الأول (حفظ القرآن الكريم كاملا مع التفسير)، وذلك بفوز الحافظ لكتاب الله تعالى موسى محمد مدفع.
 
وأضاف أبو الرب في بيان صدر عن الوزارة، أنه شارك في المسابقة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية أكثر من (103) دول من مختلف أنحاء العالم.
وأشار إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة في الإدارة العامة للقرآن الكريم تلعب دورا بارزا وهاما في مجال إعداد جيل من الشباب المتميز والمتسلح بالقرآن الكريم، وقادر على المنافسة والفوز في جميع المشاركات التي يخوضها على المستويين المحلي والدولي.

وأهدى أبو الرب هذا الفوز إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وإلى رئيس الوزراء، وزير الأوقاف محمد اشتية، وإلى شعبنا الفلسطيني المرابط، مبينا أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا لمراكز تحفيظ القرآن الكريم، وذلك من منطلق حرص الوزارة على إنشاء جيل يحفظ القرآن الكريم ويعمل به .

بدوره، اكد الوكيل المساعد لتحفيظ القرآن الكريم عاطف صالح، أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة النجاحات التي حققتها الوزارة والتي سبق وأن فازت بمراتب متقدمة في كل من الكويت والأردن وموريتانيا والسعودية وتونس والمغرب والإمارات.