وكالة وطن 24 الاخبارية

انطلق، اليوم الأحد، من أمام مقر محافظة جنين، مارثون "يلا نقوطر.. من حقي أحكي وواجبك ان تسمعني"، الذي نظمته الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل، بالتعاون مع الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، بالتعاون والشراكة مع محافظة جنين، ومديرية التربية والتعليم، ومؤسسات الشبكة الفلسطينية لحقوق الطفل .
 
وشارك في المارثون محافظ جنين أكرم الرجوب، وسكرتير عام الشبكة الفلسطينية سائدة قبها، ومديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر، ومنسق المشاريع في الحركة العالمية سامر عجعج، إضافة إلى ممثلين عن المؤسسات العاملة في مجال حقوق الأطفال والمؤسسات الرسمية .

وقال الرجوب ان "أطفال فلسطين لهم حق مكفول في الحياة كما يطمحون لمستقبل زاهر وأن يصلوا إلى أهدافهم، وعلى المجتمع الفلسطيني ومؤسساته أن يوفر الظروف المناسبة لهؤلاء الأطفال للعيش بحياة كريمة لممارسة حقوقهم والتمتع بها كاملة".

بدورها، أكدت الطاهر حق الأطفال في التعبير عن رأيهم، ودعت إلى تضافر كافة الجهود من اجل حماية حقوق أطفال فلسطين وتوفير بيئة آمنة لهم حتى يعيشوا وينعموا بالحرية والحياة الآمنة كباقي اطفال العالم .

من جانبه، قال عجعج "ان المارثون يهدف إلى تسليط الضوء على حق الأطفال في التعبير عن رأيهم وإسماع صوتهم لصناع القرار، وإن هذا النشاط هو جزء من سلسلة فعاليات تم تنظيمها مع باقي المحافظات الأخرى.

وقامت شرطة المرور بتغطية خطة مرورية لتأمين مسار المارثون الذي انطلق من أمام مقر المحافظة، مرورا بدوار البطيخة، ودوار يحيى عياش، ووصولا إلى نقطة الانطلاق من مقر المحافظة .